مراحل الحمل

إليكي أهم تطورات الجنين في الأسبوع 33 من الحمل

الأسبوع 33 من الحمل من أصعب الأسابيع التي تمر بها المرأة الحامل، والسبب في ذلك أنها لا تتمكن من النوم بشكل طبيعي بهذه الفترة، تواجه المرأة الحامل صعوبة في النوم نتيجة تغيير وضع الجنين داخل الرحم، يصبح رأس الجنين للأسفل، وهذا بدوره يؤدى إلى صعوبة شديدة في التنفس، نسلط الضوء في هذا المقال على التغيرات التي تطرأ على المرأة الحامل والجنين خلال الأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل.

تغييرات على جسم الحامل خلال هذه الفترة

  • يزداد وزن السيدات الحوامل في هذه الفترة، مما يسبب عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، وهذا بدوره يسبب الأرق والتعب.
  • يتسبب وضعية الطفل الجديدة في صعوبة التنفس.
  • تشعر الأم بحركات جنينها على جانبي البطن، باتت تحركاته أكثر وضوحا من ذى قبل.
  • فقدان الشهية وعدم القدرة على الطعام بشكل طبيعي، للشعور الدائم بامتلاء المعدة نتيجة ضغط الجنين على المعدة، وهذا بدوره يقلل كمية الطعام التي تتناولها الأم، ولهذا يفضل تناول الطعام على فترات متقاربة بعدد أكثر من المرات.
  • الإكثار من تناول السوائل والعصائر والحليب والشوربات.

اقرئي أيضا: تطورات الجنين في الأسبوع 34 من الحمل

إرشادات يجب مراعاتها خلال هذا الأسبوع

  • الإكثار من تناول الفواكه والزبادي، ومن الممكن إعداد سلطة من الزبادي والفواكه مثل الفراولة أو الموز، من الأطعمة الهامة التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجنين داخل رحم أمه.
  • تناول العصائر الطبيعية مثل الفراولة والكيوى، فهي من العصائر المفيدة لصحة الأم والجنين.
  • إذا كنت تفضلين الولادة الطبيعية، يمكنك اتباع هذه الوصفة الطبيعية التي من شأنها مساعدتك على الولادة الطبيعية، قومي بدهن منطقة السبيلين بقطعة من القطن مبللة بزيت فطر القمح، فهذه الوصفة من شأنها مساعدة العضلات ما بين فتحتي المهبل والشرج على التمدد، من أجل ولادة طبيعية سهلة.

طفلك في الأسبوع 33 من الحمل

بالوصول إلى هذا الأسبوع يعني أن حجم طفلك مساويا لحجم ثمرة الأناناس، وزن الطفل 1.9 كيلو جرام وطول الطفل 43.7 سم، الطفل متكامل، اكتمل نمو جميع أجهزته العضوية، ولكنه يحتاج إلى القليل من الوقت من أجل زيادة وزنه حتى يصل إلى الحجم الطبيعي، طفلك يستمع إلى صوتك وكافة الأصوات المحيطة به، ولكن بمعدل يقل عن نصف ما تسمعه الأم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى