مراحل الحمل

تعرفي على أهم سمات الطفل في الأسبوع 24 من الحمل

الأسبوع 24 من الحمل ، تشعر المرأة الحامل بحلول هذا الأسبوع بالمزيد من الحيوية والطاقة، يزداد حجم بطنك ويزداد وزنك بشكل ملحوظ، ويمكنك التخلص من علامات التمدد التي تظهر على جسمك خلال فترة الحمل، بتدليك الجسم بالزيوت الطبيعية أو المرطبات، التي من شأنها التخفيف من ظهور هذه العلامات، وإليكم أبرز التغييرات التي تشعر بها المرأة الحامل بحلول هذا الأسبوع.

أبرز ما يطرأ على جسم المرأة الحامل

أبرز ما تشعر به المرأة الحامل خلال هذه الفترة هي الصعوبة الشديدة في التنفس، والسبب في ذلك الجهد الكبير الذي تبذله السيدة الحامل للتخلص من غازات الفضلات الناتجة من جسم الجنين.

إرشادات هامة يجب اتباعها

  • ننصح السيدات الحوامل بتناول عصير الخضروات وأهمها عصير الطماطم، تتميز هذه العصائر الفريش الطبيعية باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، وهذه المواد من شأنها حماية الحمض النووي للجنين من أي أجسام ضارة.
  • ضرورة مراجعة الطبيب المعالج في حال تناول أي أدوية أو عقاقير قبل أو أثناء فترة الحمل.
  • ضرورة فحص الأسنان قبل الحمل، عادة ما يكون الحمل مصاحبا لظهور آلام الأسنان ونزيف اللثة، ولهذا يجب الحذر عن غسل الأسنان لتجنب حدوث أي نزيف، مع ضرورة استعمال فرشاة ناعمة لتجنب جرح اللثة، كما أن السيدات الحوامل أكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان.

اقرئي أيضا: تعرفي على مواصفات جنينك في الأسبوع 25 من الحمل

طفلك في الأسبوع 24 من الحمل

وزن طفلك في هذا الأسبوع حوالي 600 جرام، أما طوله فهو 30 سم، حجمه في هذا الأسبوع مثل حجم كوز الذرة، يتكون براعم الأسنان تحت اللثة، تزداد حدة سماع جنينك كما تزداد لديه حاسة التذوق، لم تكتمل رئة الجنين بحلول هذا الأسبوع ولهذا فهو يواجه صعوبة في التنفس إذا ولد في هذا الأسبوع، يصحو الجنين لفترة ويرتاح لفترة، وغالبا ما يبدأ في النشاط في فترة استراحة الأم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق