أمومة وطفولةصحة الطفل

أهمية تطعيم طفلك وطرق تحصينه من الاصابة بالامراض

أهمية تطعيم طفلك .. هي رسالة نوجه فيها الفوائد التي تعود على الطفل عند تطعيمه بطريقه منتظمة، لحمايته من الاصابة من العديد من الامراض القاتلة، لذا نجد ان  التطعيم له دور فعال في القضاء عليها وعدم وجودها في عصرنا الحالي، ونوضح لكم اهمية التطعيم فيما يلي.

أهمية تطعيم طفلك

 

  • التطعيمات يمكن أن تنقذ حياة طفلك

بسبب التطورات العلمية في المجالات الطبية تمكنا من الوصول إلى العديد من التطعيمات التي تقضي على آلاف من الأمراض التي كانت منتشرة في السابق ولم يعد لها وجود او خطورة الان، ومنها شلل الأطفال الذي يعد من الأمراض المنقرضة بسبب اللقاحات التطعيمات الدورية له.

  • التطعيم آمن جدا وفعال

لا داعي للقلق بشأن التطعيمات التي يتم اعطائها للأطفال، فلا تستخدم اللقاحات الوقائية إلا بعد مراجعة  طويلة ودقيقة من قبل العلماء والأطباء وأخصائي الرعاية الصحية، ولكن في بعض الأحيان تظهر لها بعض الآثار الجانبية والتي تزول سريعة ومنها الاحمرار وارتفاع درجة الحرارة في بعض الأحيان.

 

أهمية تطعيم طفلك
أهمية تطعيم طفلك
  • التحصين يحمي الآخرين الذين تهتم بهم

لا يعني استخدام التطعيمات انه يتم القضاء على الأمراض بشكل نهائي، ولكن في بعض الأحيان يتم الإصابة بالأمراض ومنها الحصبة والسعال الديكي، ولكن تصبح أقل حدة من ذي قبل وعند الالتزام بالتطعيمات واخذ اللقاحات يمنع انتشار الأمراض والسيطرة عليها بصورة اسرع.

  • التطعيمات يمكن أن توفر الوقت والمال

يؤدي التطعيم الى حماية الأطفال من الإصابة من العديد من الأمراض التي تسبب له في بعض الأحيان بالإعاقات المستقبلية، التي تتطلب رعاية مستمرة و خسائر مالية كبيرة بسبب الكشوفات الطبية والفحوصات التي يتم اجراؤها من وقت لآخر، ولكن بالنسبة للتطعيم وهو نظام استثماري جيد حيث يتم تغطيته بالكامل من قبل التأمين الصحي توفير اللقاحات للأطفال مجاناً دون تكبد أي اموال اضافية.

  • التحصين يحمي الأجيال القادمة

أثبتت الدراسات العلمية أن التطعيم الذي يتم بصورة دورية ومستمرة يحمي الأجيال القادمة من الإصابة من العديد من الأمراض الخطيرة ومنها الجدري والحصبة الألماني، كما تم خفض خطر انتقال الفيروس من خلال الام الحامل إلى الجنين أو الطفل حديث الولادة.

وفي النهاية اتمنى ان نكون وضح لكم من خلال مقالنا  أهمية تطعيم طفلك وحمايته من الإصابة من العديد من الأمراض المختلفة، نتمنى ان ينال اعجابكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى