علامات الحمل

طرق وعلامات الحمل ببنت بالتجارب والدلائل العلمية والأمثال القديمة

إذا كنتى أم لطفل جديد وترغبين في معرفة نوع الجنين قبل موعد الكشف الطبي، تتمنى الحمل ببنت وتريدين البدء في اختيار الاسم وتجهيز ملابسها وردية اللون؟ نقدم لكِ اليوم علامات الحمل بالبنت و ما هي الأعراض التي تشعرين بها تؤكد أن الجنين فتاة وليس ولد تابعينا..

علامات الحمل ببنت

هناك بعض العلامات التي تتخذها النساء كدليل على حملها ببنت منها الذي أثبت الطب وجود دليل علمي له، ومنه ما لا يخرج عن كونه مجرد تخمينات أو تجارب تطورت لتصبح عادة يتوارثها الأجيال ونذكر لكم في ما يلي بعض اعراض الحمل ببنت.

الحمل ببنت
الحمل ببنت
  • نبضات متزايدة للجنين أكثر من 140 نبضة كل 60 ثانية

من المعروف أن نبضات الجنين تختلف باختلاف عمره ولكن بشكل عام يكون نبض الجنين غالبا 120 نبضة تتزايد كلما اقترب موعد الولادة، ويرجح بعض الأطباء أن من مؤشرات حملك ببنت أن تتزايد نبضات الجنين عن 140 نبضة في الدقيقة الواحدة.

  • الرغبة في تناول الحلويات بشدة

تؤكد أغلب تجارب النساء أن الحمل في بنت يجعل المرأة ترغب في تناول الحلويات بينما الحمل بولد يجعلها تشتهي الموالح والمخللات وهي مجرد أقاويل وتجارب وليست حقائق علمية، حيث أن الأطباء يشيرون أن الرغبة في تناول أحد الأطعمة أمر دال على نقص معادن وفيتامينات في الجسم وليس إلا.

 تعرفي أيضاً على : 13 علامة من اعراض الحمل بولد

الحمل ببنت
الحمل ببنت
  • البشرة الدهنية وكثرة التهابات البشرة وحب الشباب

“الفتاة تأخذ حلاوة الأم” هكذا تبرر حكمة النساء في القِدَم من تحول جمال الأم ونقصه في فترة الحمل مؤكدين أن المرأة الحامل في فتاة تصبح أقل جمالاِ لأن الفتاة تأخذ جمال والدتها.

  • كثرة القيء في الصباح دليل على الحامل ببنت

القيء والغثيان علامات مؤكدة من علامات الحمل ولكن؛ هناك الكثير من الخبرات المجربة لكثير من النساء أن الحامل ببنت يجعل المرأة أكثر ميلاً للقيء في فترة الصباح عن الحمل بولد.

الحمل ببنت
الحمل ببنت

هل هناك توقيت محدد للحمل ببنت؟

هناك بعض التعليمات التي تعزز من فرص حمل المرأة ببنت ذكرها العلماء بعد إجراء عديد من الدراسات على أكثر من 280 سيدة أثناء تهيئتهم للحمل ببنت استخرجوا منها بعض التعليمات الآتية:

  • الوقت الأفضل لحدوث الجماع والتلقيح هو قبل موعد نزول الدورة الشهرية للمرأة ب3 أيام.
  • الحرص على تناول فيتامين المغنيسيوم أقراص أو أطعمة ليصبح المهبل أكثر حموضة.
  • احرصي على وقف العلاقة الحميمة خلال أيام التبويض.

وتعود هذه التعليمات إلى وجود علاقة مباشرة بين وقت الإباضة وحموضة المهبل وإدخال الحيوانات المنوية القابلة لتكوين جنين أنثى وليس ذكر.

كيفية حدوث الحمل بصورة أسرع

تشعر الكثير من السيدات بصعوبة انتظار حدوث الحمل بصورة طبيعية وفي وقتها خاصة مع استعدادها للحمل والأنجاب خاصة حديثات العهد بالزواج ومن ناحية أخري رغبة منهن في تحقيق رغبة الحمل ببنت لعدة أسباب منها حبها لأنجاب البنات أو رغبة عائلة زوجها في أنجاب البنات وتكون هي المفضلة عن أنجاب الذكور.

حدوث الحمل ببنت

تحدث عملية الحمل عندما تلتقي البويضة بعد خروجها من أحدي المبايض بالحيوان المنوي ويحدث التخصيب ثم تمر عبر قناة فالوب حتي تصل إلي بطانة الرحم ويبدأ الحمل وحسابه من وقتها.

نصائح لحدوث الحمل بصورة سريعة وأمنة

  • اهتمام المرأة بفحص ما قبل الحمل يعد من الأمور الهامة في اكتشاف آي مشكلات صحية قد تؤثر علي مشكلة الحمل نفسها حتي تطمئن علي قدرتها علي الأنجاب بدون وجود آي عوائق.
  • الحرص علي تناول العديد من الفيتامينات الأساسية مثل حمض الفوليك لأهميته في الأشهر الأولي من الحمل لتكوين الجنين بصورة طبيعية والحماية من التشوهات الخلقية.
  • معرفة تفاصيل أكثر عن الدورة الشهرية سواء كانت منتظمة أو غير منتظمة وذلك لتحديد أيام الخصوبة لدي المرأة لان أيام التبويض هي الأيام المناسبة لحدوث الحمل والحرص علي ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين في أيام التبويض.
  • يمكن معرفة علامات التبويض بكل سهولة من خلال ملاحظة تغير طبية مخاط عنق الرحم بنزول الإفرازات المهبلية بصورة صافية ولزجة مثل زلال البيض.
  • ممارسة العلاقة الحميمة في أيام التبويض وفق عدة تعليمات أساسية منها أن يتم ممارستها بصورة منتظمة مع الحرص علي عدم الإكثار منها حتي لا يتعرض الرحم للاضطراب من كثرة الممارسة والاهتمام بالاستلقاء علي الظهر بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة مدة من 10 إلي 15 دقيقة وعدم التسرع بالقيام من السرير وذلك لإعطاء الحيوان المنوي الفرصة للالتقاء بالبويضة والوصول لمكانها والانتظار وعدم التسرع بالذهاب للحمام.
  • إحكام السيطرة علي حالتك النفسية وتقليل الشعور بالتوتر قدر الإمكان حتي لا يكون القلق والتوتر عائق أمام عملية التبويض ويتم التحكم في الحالة النفسية لدي المرأة بممارسة التمارين الرياضية مثل رياضة اليوجا.
  • المحافظة علي الصحة بتناول الغذاء الصحي المناسب والمحافظة علي الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق