مراحل الحمل

تفاصيل المرحلة الأولى من الحمل وأهم أعراضها

أن عملية الحمل وما يمر بها من تغييرات كثيرة تتعرض لها المرآة وتتحملها وما تعانيه من الألم وعدم راحة تنساه المرآة عندما تحين لحظة الولادة وترزق بطفل سليم معافي يشبها في الكثير من الصفات والخصائص وتعيش لحظات رائعة لاتنسى، وتعتبر المرحلة الأولى من الحمل من أهم المراحل نظرا لأن كل شيء يعتبر جديد على السيدات الحوامل.

المرحلة الأولي للحمل

مع بداية معرفة المرآة بحملها ومنذ اليوم الأول وبعد التأكد من عملية الحمل من خلال التحاليل اللازمة التي يوصي بها الطبيب المختص وخاصة تحليل الدم والذي يثبت موضوع الحمل بصورة مؤكدة وأمنه تبدأ عملية الحمل ويبدأ الشهر الأول منه.

مراحل الحمل الثلاث

يمر الحمل بثلاث مراحل أساسية وهي ثلاث مراحل

الأولي تبدأ من أول ثلاث شهور وهي أهم مراحل الحمل اهتماما من قبل الطبيب المختص لأن فيها يتم تثبيت الحمل، ويوصي الطبيب بعدد من النصائح والتعليمات التي يجب علي المرآة الحامل إتباعها حتي يمر حملها بسلام.

الثانية وهي المرحلة المتوسطة من الشهر الرابع حتي الشهر السادس وفيها تكون المرآة في قمة نشاطها وتألقها وتظهر عليها مظاهر جمالية وتمارس عدد من الأنشطة داخل منزلها.

الثالثة وهي أخر مراحل الحمل وتبدأ من السابع حتي الشهر التاسع ونهاية الحمل لحين لحظة الولادة المتوقع.

اقرئي أيضا: تفاصيل المرحلة الثانية من الحمل وأهم أعراضها

تفاصيل المرحلة الأولي من الحمل

بمرور المرآة الحامل بمراحل الحمل الثلاث فهي تعاني من عدد من التغييرات والأعراض في كل مرحلة علي حدآ فالمرحلة الأولي تبدأ عند بداية عمل البويضة وتلقيحها من الحيوان المنوي وتصبح بويضة مخصبة تم تلقيحها أيام الأباضة ثم تذهب إلي قناة فالوب حتي تلتصق ببطانة الرحم وتبدأ عملية الحمل.

الاختبارات المؤكدة للحمل

مع شك المرأة في كونها أصبحت حامل وذلك بتأخر الدورة الشهرية عن موعدها المحدد مدة أسبوع أو أكثر مدة تصل إلي عشر أيام تبدأ المرآة في عمل الاختبار المنزلي في البداية للتأكد من الحمل،  وعند ظهور علامة الحمل لابد للمرآة من زيارة الطبيب المختص للتأكد من حملها ويطلب منها الطبيب مجموعة من التحاليل اللازمة وأهمها تحليل الدم والذي يوضح به ارتفاع نسبة هرمون الحمل في الدم والبول وتصبح المرآة حامل.

أعراض الحمل

  • تورم وكبر حجم الثديين.
  • الميل للغثيان والقيء.
  • الشعور بالدوخة.
  • الآلام بمنطقة اسفل الظهر.
  • تعرضها لتشنجات بالمعدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق