علامات الحمل

حساب التبويض .. تعرفي على كل ما يخص فترة التبويض وكيفيه حسابه

حساب التبويض من أهم الطرق التي يتم من خلالها حدوث الحمل، حيث يتم فيها تهيئة الفرصة للمرأة بنسبة أكبر من أي وقت آخر، وتلك الطريقة تفيد ايضاً لمن يريد تأخر الحمل لفترة، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف معًا على كيفية حساب فترة التبويض بكل سهولة.

ماذا عن فترة التبويض ؟

  • التبويض أو الإباضة وهو ما يحدث لدي الغالبية العظمى من النساء، في الوقت ما بين اليوم الحادي عشر واليوم الحادي والعشرون من العادة الشهرية، حيث أنه في تلك الفترة يحدث خروج البويضة ناضجة من خلال المبيضين.
  • البويضة في تلك الفترة تكون مهيأة من أجل إخصابها بالحيوان المنوي لحدوث الحمل، حيث أن البطانة الخاصة بالرحم تبدأ في زيادة السمك حتى تستقبل البويضة المخصبة وحدوث الحمل، وفي حالة عدم حدوث الحمل يحدث نزول لدم الحيض فيما يعرف بالعادة الشهرية.
حساب التبويض
حساب التبويض

قد يهُمك :حاسبة الحمل وتحديد موعد الولادة – جدول حاسبة الحمل

كيفية حساب التبويض

  • يمكن العمل على قياس العادة الشهرية لدي المرأة من يومها الأول الذي تبدأ فيها عادتها الشهرية، وحتى تبدأ الدورة الأخرى من الشهر الذي يليه، ومن الجدير بالذكر أن أغلب العادات الشهرية لمعظم النساء تتراوح ما بين 28 – 32 يوم على الأكثر.
  • التبويض يحدث في اليوم الـ 11 إلى اليوم الـ 21 منحدوث الدورة، ويبدأ العد من أول يوم يتم فيه نزول دم العادة الشهرية.
  • بالإضافة غلى أنه يمكن حساب وقت التبويض لدي المرأة من اليوم الأول للعادة الشهرية الأخيرة التي تم نزولها لديها.
  • أو يمكن أن يتم تحديد موعد التبويض عن طريق حسابات الـ 12 – 16 يوم من العادة الشهرية القادمة للمرأة على أنهم هم أنسب أيام للتلقيح وحدوث الحمل فيهم بكل سهولة.
  • تحديد موعد التبويض لدي المرأة يسهل عليها حدوث الحمل ويجعل لديها الفرصة سانحة بشكل أفضل لحدوثعملية التخصيب وحوث الحمل، لذا يجب على جميع النساءمتابعة فترات التبويض الخاصة بهم بشكل جيد ، خصوصًا لمن ترغب في الحمل في أقرب وقت.

ومن هنا نكون قد إنتهينا من مناقشة ما يخص حساب التبويض ونتمنى أن نكون قد أفدنا حضراتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى