مراحل الحمل

معرفة جنس الجنين – اسهل الطرق لمعرفة نوع الجنين

معرفة جنس الجنين من أكثر الأمور التي تشغل بال عدد كبير من النساء الحوامل، وتعد هامة جدًا بالنسبة لهم، خصوصًا إن كانت الأم حامل للمرة الأولى، أو إن كانت تأمل في إنجاب بنت أو في حالة إن كانت في أحد المجتمعات الريفية وتبحث جديًا عن إنجاب الذكر، لذا الكثير منهن يسعين بشكل جدي لمعرفة جنس الجنين ونوعه، ومن خلال ما يلي سنتعرف على كيفية ذلك بشكل أوضح.

معرفة جنس الجنين بطريقة سهلة

هناك بعض الطرق المتوافرة لمعرفة نوع الجنين بكل سهولة ويسر ودون أي معاناة، ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:

  • إجراء فحص بأشعة الموجات فوق الصوتية بعد إنهاء الشهر الرابع من الحمل وبداية الشهر السادس منه، ويتم ذلك عن طريق رؤية الأعضاء التناسلية للطفل والتعرف على نوعه بكل سهولة.
  • الإختبارات الأولية للأحماض النووية للأجنة، ويتم ذلك عن طريق إجراء تحليل الحمض النووي للجنين، وذلك من أجل التعرف على إصابات الأجنة بالعيوب الخلقية والأمراض الوراثية.
  • يمكن التعرف على جنس الجنين من ضمن الإجراءات للتعرف على الإصابات الجنينية بالأمراض، وذلك من خلال تواجد الكروموسومات الx , y، حيث أنه في غياب الكروموسوم y يتم الجزم بأن الجنين أنثى والعكس.
  • القيام بإجراء إختيارات جينية وهي من أكثر الإختبارات دقة في هذا الشأن، ويكون الهدف الأساسي من هذا التحليل أيضًا البحث وراء الأمراض والمشاكل الوراثية للجنين.
معرفة جنس الجنين
معرفة جنس الجنين

قد يهمك :متى يظهر نبض الجنين بالموجات فوق الصوتيه وأسباب تأخر سماعه

التعرف على جنس الجنين بنبض القلب وصودا الخبز

هناك بعض الخرافات التي شاعت بحجة التعرف على جنس الجنين من خلالها، ومن أبرز تلك الخرافات ما يلي:

  • قيل أن سرعة النبض تعني أن الجنين انثى وضعف النبض يعني أن الجنين ذكر، ولقد أثبتت كافة الأبحاث والدراسات العلمية عدم صحة هذه الخرافة.
  • من أبرز الخرافات أيضًا هي معرفة نوع الجنين عن طريق استخدام ما يعرف بصودا الخبز، وذلك عن طريق قيام المرأة الحامل بوضع بعض من قطرات صودا الخبز على البول الصباحي للمرأة الحامل، وفي حالة حدوث فوران يعتقد أن الجنين ذكر، أما في حالة عدم تأثر البول يكون الحمل بأنثى.

أعزائنا القراء بهذا نكون قد ناقشنا كيفية معرفة جنس الجنين ونرجوا أن نكون قد أفدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى