نصائح الحمل

وضعية الجماع في الحمل الأكثر أمنا تعرف عليها

وضعية الجماع في الحمل ، تعد العلاقة الجنسية بين الزوجين في خلال فتره الحمل من اكثر العلاقات حساسيه نظرا للتغيرات التي تحدث لجسم المرأة وخوفهم في وقت الجماع من حدوث أي مكروه للجنين.

ولذلك يتساءلون عن وضعيه الجماع في خلال فتره الحمل تكون اكثر أمانا على الأم والجنين وسوف نتناول في هذا المقال وضعيات الجماع المريحة للام الحامل والأمنة على الجنين.

وضعية الجماع في الحمل

في الغالب يكون الجماع أمنا نسبه مئة بالمئة وفقا الدراسات التي اقرها الأطباء ولكن ذلك يكون خلال الحمل الطبيعي الخالي من المضاعفات.

أوضاع الجماع الأكثر أمنا

توفير وضعيه مريحه لكل زوجين أثناء العلاقة الزوجية.

  • أن يكون الوضع أثناء الجماع مريحا لبطن المرأة الحامل.
  • توفير وضع مريح لظهر  الزوجة أثناء الجماع.
  • توفير قدر واسع من المرونة يسمح بتعديل العلاقة المعتادة بما يتناسب مع اختلاف الجسم لدى المراه في هذا الوقت من الحمل.

أفضل أوضاع العلاقة الحميمة

  • وضع الزوجة لأعلي:

يعتبر هذا الوضع من اكثر الأوضاع أمانا بالنسبة للمراه أثناء فتره الحمل حيث تكون هي المتحكم الرئيسي في العلاقة ولا يوجد أي ضغط على بطنها أو جنينها.

  • وضع حافه السرير:-

يعتبر هذا الوضع أوضاع المناسبة والأمنة خلال فتره الحمل الأولى لأنه يعطي المرأة قدرا من حريه الحركة والمرونة خلال الجماع

ولكنه في القترة الأخيرة قد لا يكون مريح بالنسبة للمراه لأنه يسبب ضغط على الأوعية الدموية الهامة في البطن وضغطا على الرحم.

  • وضع الملعقة:

يعتبر هذا الوضع هو الأكثر طوال فتره الحمل حيث تكون المرأة مستلقيه على جنبها دون الضغط على أي أوعيه دمويه أو الضغط على الجنين داخل الرحم.

بعض الأسئلة الشائعة حول العلاقة في الحمل:-

  • هل يمكن القيام بالجماع أثناء الحمل؟

بالتأكيد يمكن الجماع أثناء الحمل ولكن يجب التأكد من عدم وجود مضاعفات و يكون الحمل طبيعي ويفضل في ذلك استشاره الطبيب حتى يؤكد دخول الحمل من المشاكل والمضاعفات.

احتمالات إيذاء الطفل خلال العلاقة

في الحالات الطبيعية لا يؤذي الجماع مطلقا أتناء الحمل وذلك بسبب وجود الطبقة المخاطية التي تقوم على غلق عنق الرحم لتحميه من الالتهابات كمان كيس الحمل والسائل الامينوسي وعضلات الرحم تعمل على حماية الجنين.

تصاب المرأة خلال فتره الحمل بعدد من التقلبات المزاجية وذلك بسبب تغير الهرمونات في الجسم قد يجعلها في أوقات لا تشعر بالرغبة في الجماع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق