وسائل منع الحمل

متي ينتهي مفعول أبرة منع الحمل

تتعدد وسائل منع الحمل المشهورة والمعروفة لدي السيدات لاستخدامها في منع حدوث عملية الحمل رغبة من المتزوجين في تنظيم عملية النسل أو الرغبة في عدم أنجاب طفل في الوقت الحالي لعدة أسباب، وسوف نعرض لكي من خلال هذا المقال متي ينتهي مفعول أبرة منع الحمل فتعرفي معنا على إجابة هذا السؤال.

أبرة منع الحمل

تعد حقن منع الحمل من الوسائل الفعالة في علاجات منع الحمل المنتشرة حيث تصل نسبة فعاليتها إلي 99 % في منع حدوث عملية الحمل.

عملية الحمل تحدث بتلقيح البويضة من الحيوان المنوي وتذهب إلي قناة فالوب لتصل إلي بطانة الرحم ويحدث الحمل، وعند رغبة السيدة المتزوجة في تنظيم النسل ومنع الحمل تسعي إلي التعرف علي أشهر العلاجات المناسبة لها لمنع الحمل، وينتشر بالصيدليات العديد من العلاجات لمنع حدوث الحمل منها أدوية منع الحمل مثل ( جينيرا – سيرازيت – ياسمين وغيرها من الحبوب المشهورة). وبجانب هذه الحبوب تعتمد السيدة علي أبرة منع الحمل والتي تصل نسبة أمانها في الاستخدام بنسية 99 % ولكن إذا تم استخدامها تحت أشراف الطبيب لتناولها بصورة صحيحة.

 مفعول إبرة منع الحمل

يتم إعطاء السيدة المتزوجة للإبرة في منطقة الفخذ والأرداف لمدة أربع مرات بالسنة ولها العديد من الفوائد عند تناولها منها :

  • الحماية من سرطان بطانة الرحم.
  • الحماية من مخاطر فقر الدم ( الأنيميا).
  • الوقاية من الأورام الليفية الرحمية.
  • التقليل من ألم التبويض وتكيسات المبايض.
  • التقليل من الألم الصداع الذي تشعر به السيدة.

وبجانب هذه المزايا فالإبرة لها عدة أعراض جانبية ضارة منها :

  • عدم قدرتها علي حماية السيدة من الأمراض المنقولة لها من خلال ممارسة الجنس.
  • تعمل علي حدوث نزيف الحيض.
  • الاستخدامات الكثيرة لها تؤخر عملية الخصوبة عند السيدات.

متي ينتهي مفعول أبرة منع الحمل

ينتهي مفعول هذه الإبرة بالاعتماد علي توقف نشاط جرعة البروجيستيرون لمنع التبويض ويستمر مفعول الإبرة مدة تصل إلي من 8 أسابيع إلي 12 أسبوع، وتناسب السيدات الذين ينسون تناول حبوب منع الحمل في موعدها المحدد بجانب أن هناك نوعية من السيدات لا يستطيعون الحصول علي حبوب منع الحمل التي تكون من مكوناتها هرمون الأستروجين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق