علامات الحمل

متي تظهر علامات الحمل على السيدات

متي تظهر علامات الحمل  ، تختلف أعراض الحمل من امرأه إلى أخري فقد تلاحظ بعض النساء تغيرات نفسيه وجسدية قد لا يشعر بها البعض الآخر من النساء وقد تختلف أعراض الحمل أيضا من حمل لآخر وتتساءل النساء حول متي تبدأ علامات الحمل بالظهور وسوف نتناول في هذا المقال الحديث حول متي تظهر علامات الحمل تفصيلية.

متي تظهر علامات الحمل

تحمل الإجابة علي هذا السؤال شيئا من الصعوبة لأنه لا توجد دراسات كثيرة حول هذا الموضوع إلا أن هناك دراسه وحيدة أثبتت أن ٥%من النساء تظهر عليهن علامات الحمل بعد خمسة أسابيع من حدوث الحمل وأفادت أيضا أن ٧٠%من النساء يشعرن بالأمراض بعد ستة أسابيع من الحمل وأفادت ٩٠%منهن بظهور أعراض الحمل بعد ثمانية أسابيع.

أعراض الحمل في الفترة الأولي من الحمل.

١-وجود بعض النزيف الخفيف

يحدث المرأة بعض النزيف الخفيف وذلك نتيجة لانغراس البويضة داخل جدار الرحم وتنغرس البويضة بين اليوم السادس واليوم الثاني عشر من حدوث الحمل.

ويعد هذا العرض من العلامات المبكرة للحمل،وقد لا تشعر المرأه بالألم عند نزول قطرات الدم ،ومن الممكن أن تعاني من بعض التشنجات أو المغص في البطن،ولكن هذا العلامة لاتحدث لكل النساء وهناك بعض النساء لا تظهر عليهن علامات انغراس البويضه.

٢-تاخر الدورة الشهرية

وهذه تعد العلامة الأكثر شيوعا عند النساء فقدان الدورة الشهريه أو تأخرها.

٣-الغثيان

والغثيان يعد أيضا من علامات الحمل الشائعة التي تحدث عند نسبة كبيرة من النساء وخاصة في الأسبوع الثاني والثامن من الحمل وقد يصاحب الغثيان القئ عند بعض النساء.

ويكون الغثيان عند اغلب النساء في الثلث الأول من الحمل ولكن هناك بعض النساء من الممكن أن يستمر هذا العرض طوال فترة الحمل.

٤-تغيير في طبيعة الثدي وزيادة في حجمها.

تبدأ التغيرات بالثدي منذ وقت مبكر من حدوث الحمل ويشمل زيادة غمقان منطقة الحلمة الشعور بالألم عند لمسهما ويزداد حجمهم طوال فترة الحمل.

٥-الشعور بالتعب والإرهاق

تشعر المرأة بالتعب والإرهاق من اقل مجهود ويبدأ هذا الشعور من الأسبوع الأول من الحمل وقد يكون من الصعب علي المرأة الحامل في هذا الوقت أن تكمل يومها دون أخذ قسط من الراحة وهذا يحدث بسبب تغيير نسبة الهرمون في الجسم وتبدأ المرأة في التحسن في الثلث الثاني من الحمل.

٦-يزداد شعور ألمراه بالتبول في بداية الحمل.

وهناك أعراض تكون اقل وضوحا مثل

١-نفور المرأة من بعض الروائح والعطور ومن الممكن أن تكون مفضله عندها قبل حدوث الحمل.

٢-التقلبات المزاجية التي تحدث للمراه بسبب كثرة الهرمونات في جسدها.

٣-الشعور بالانتفاخ قد يحدث للمراه في بداية الحمل الشعور بالانتفاخ مثل التي تشعر به قبل موعد الدورة الشهريه.

٤-الامساك

قد تشعر بعض النساء بالإمساك في بداية الحمل وذلك بسبب عدم عمل الأمعاء والقولون بكامل كفائتهم.

٥-تصبح المرأة أكثر حساسيه التذوق فقد تطلب المرأة تناول بعض الأطعمة دون غيرها وتنغرس من البعض الآخر.

٦-قد يسبب الحمل احتقان في الأنف وهذا يكون بسبب ارتفاع الهرمونات التي تؤدي إلى زيادة كمية الدم و المادة المخاطية في الأنف وجفاف الأغشية الذي يسبب احتقان الأنف.

وهنا نكون قد تعرفنا علي موعد ظهور علامات الحمل وعرفنا تلك العلامات تفصيليا حتي يسهل علي المرأة تمييزها ولكن الأكيد بالنسبة للحمل القيام بإجراء اختبار الحمل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق