علامات الحمل

متى يجب عمل اختبار الحمل

الوقت المناسب لعمل اختبارات الحمل هو بعد تأخر الدورة الشهرية عن وقتها الطبيعي في حالة انتظامها، واختبارات الحمل تقوم بالعمل على اكتشاف الحمل وذلك من خلال قياس مستوى هرمون الحمل في البول أو الدم، وسوف نعرض لكي في هذا المقال متى يجب عمل اختبار الحمل فتابعينا.

اختبار الحمل

اختبار الحمل قد صمم ليتم من خلاله إجراء الفحص والتحقق من مستوى هرمون الحمل HCG في الدم، وهذا الهرمون قد يفرز من خلال البويضة المخصبة التي تقوم بزرع نفسها في بطانة الرحم، ومن الممكن أن يتم إجراء الاختبار في المنزل من خلال اختبارات الحمل المنزلية الموجودة في كل الصيدليات، وأيضا من خلال زيارة الطبيب المختص ليتم التحقق من ذلك، وفي حالة استخدام اختبارات الحمل المنزلي فعلى المرأة اتباع كل الخطوات المكتوبة في إرشادات اختبار الحمل المنزلي، وفي حالة الذهاب إلى الطبيب المختص فيقوم بالتأكد من الحمل من خلال فحوصات الدم، وفحوصات الدم تكون أكثر دقة من فحوصات البول.

متى يجب عمل اختبار الحمل

علامات الحمل المبكرة التي تكون من مؤشرات إجراء اختبارات الحمل

1- في حالة ملاحظة المرأة نزول نقاط من الدم أو نزيف خفيف، فمن الممكن أن تفكر في إجراء اختبارات الحمل، وذلك يحدث عندما يتم زرع الجنين نفسه في رحم المرأة.

2- في حالة شعور المرأة ببعض التقلصات والتشنجات في بطنها.

3-في حالة إحساس المرأة الحامل بالألم في الثديين أو الشعور بعدم الراحة خلال ارتداء حمالة الصدر.

4-في حالة شعور المرأة بالإرهاق والإجهاد طوال اليوم.

5-في حالة عدم ارتياح المرأة لرائحة الطعام والأشياء الأخرى الموجودة حولها.

اقرئي أيضا: تعرفي على إجابة سؤالك متى اعمل تحليل الحمل

6-في حالة بداية براعم التذوق الخاصة بالمرأة في تذوق عدد من الأطعمة التي لن تحب أكلها أبدا قبل ذلك، أو في حالة شعور المرأة بالكره تجاه الأطعمة المفضلة لديها.

7- في حالة نزول الكثير من الإفرازات المهبلية مصاحبة معها بعض الأوجاع.

8- في حالة شعور المرأة بالإمساك في أغلب الوقت.

هذه العلامات تتضح في أول 7 إلى 10 أيام من حدوث التبويض، فيجب على المرأة إجراء اختبار الحمل في حالة شعورها بإحدى هذه العلامات أو أكثر من واحدة.

تابعي معنا كافة المقالات الخاصة بأعراض حدوث الحمل وتطورات الجنين خلال شهور الحمل من خلال موقعنا دليل المرأة الحامل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق