امراض الحمل

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل أن الدورة الطبيعية للمرآة تحدث كل 28 يوم وهنك سيدات تكون متوسط دورتهن الشهرية 32 يوم وهناك من تأتي لهن الدورة كل 21 يوم،  وتكون مدتها الطبيعية من ثلاث أيام إلي أسبوع وهو كمية من الدم تكون كثيفة في البداية ثم تقل حدتها تدريجيآ بانتهاء أيام الدورة الشهرية.

اضطرابات الدورة الشهرية

أن المقصود باضطرابات الدورة الشهرية هو انقطاعها أو نزولها مرتين خلال الشهر وتكون حادة في صورة نزيف شديد ويمكن أن يكون الاضطراب بتأخر الدورة الشهرية وتأتي في أوقات متباعدة وهو ما يعاني منه الكثير من السيدات أو عدم نزول دم الحيض بشكل طبيعي.

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل

أن الدورة الشهرية المنتظمة تيسر علي السيدة خاصة المتزوجة أمور كثيرة أهمها عند حدوث الحمل يستطيع الطبيب المختص معرفة موعد حدوث الحمل بسؤال السيدة المنتظمة دورتها عن أخر يوم من أخر دورة شهرية حدثت،  حتي يتسنى لها حساب بداية الحمل وتحديد الموعد المتوقع لعملية الولادة بعد انقضاء مدة التسعة أشهر المدة الطبيعية للحمل.

حبوب منع الحمل

بعد الانتهاء من عملية الولادة والحصول علي المولود الجديد وبعد فترة من حصول السيدة الحامل علي فترة التعافي وتستعيد صحتها الجسدية تبدأ في التفكير في تناول حبوب لمنع الحمل القادم.

ومن أشهر حبوب منع الحمل المتداولة ( سيرا زيت – ياسمين – اورغامتريل – جينيرا ) وغيرها الكثير من الأنواع وتستطيع السيدة تناولها في آي وقت لتوقف عملية الأنجاب بهدف تحديد النسل والحصول علي فترة راحة بعد المولود وتباعد المدة بين كل مولود وأخر.

 حبوب منع الحمل

يتم تناول حبوب منع الحمل للرغبة في تأخير الأنجاب القادم أو لعلاج مشكلة معينة تعاني منها المرآة،  فالحبوب تستخدم بجانب منع الحمل في معالجة مشكلة حب الشباب للفتيات بجانب استخدامها في علاج اضطرابات الدورة الشهرية الغير منتظمة للفتيات.

وتختلف نزول الدور ة الشهرية من سيدة لأخري بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل فهناك سيدات تأتي دورتهن الشهرية بعد مضي أسبوعان من التوقف عن تناول الحبوب،  وهناك من تأتي دورتها بعد مضي شهر من التوقف عن تناول هذه الحبوب وتختلف المدة بناء علي طبيعة جسم المرآة ومدة دورتها الشهرية المعتادة ولا يتعلق الأمر بالتوقف عن تناول حبوب منع الحمل وحدها فهناك أسباب أخري تأخر نزول الدورة الشهرية منها الوزن الزائد ونسبة الضغط والصحة الجسدية لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق