علامات الحمل

ماهي اعراض الحمل بولد

لأوقات طويلة تظل الرغبة في كل عائلة هي الحمل في ولد، وذلك لاعتقادهم المولود الذكر هو أكثر فائدة لهم في المستقبل من الأنثى، لكن هذه المعتقدات قد تقل حتى زالت تماما في بعض الثقافات بالرغم من استمرارها عند بعضها، ومع تقدم العلم في ذلك الأيام قد أصبحت الأمهات تبحث عن إمكانية وجود سائل كبيى قد تضمن الحمل في ولد، أو علامات طبية قد تدل على الحمل في ولد، وسوف نستعرض معكي ماهي اعراض الحمل بولد فتابعينا.

ماهي اعراض الحمل بولد

يوجد الكثير من الجدل في الأوساط الطبية حول ما إذا كان الحمل في ولد أو أنثى له علامات من الممكن تمييزه من ملاحظتها، ومن علامات الحمل في ولد الآتي:

1- غثيان الحمل: في حالة أن المرأة الحامل لا تعاني من أعراض الغثيان الصباحي فإن ذلك قد يكون من أحد علامات الحمل في ولد، وقد دعمت بعض الدراسات الحديثة صحة ذلك الأمر إلا أنه ليس ذلك من المؤكد.

2-حب الشباب: ظهور البثور وحب الشباب قد يكون من علامات الحمل في ولد وذلك بسبب الزيادة في مستويات هرمون التستوستيرون في دم الأم.

3-تموضع البطن: يعتبر وضع البطن من أحد العلامات المنتشرة التي من الممكن أن يحدد جنس المولود عن طريقها، فإذا كان موضع الجنين في الرحم في الأجزاء السفلية فذلك دليل على الحمل في ولد.

4-لون البول: يبدو في حالة تغير لون البول خلال الحمل إلى اللون الغامق قد يكون دليل على الحمل في ولد.

5-برودة الأطراف: الإحساس الدائم ببرودة القدم أو اليد خلال الحمل هو أحد المؤشرات التي تدل على الحمل في ولد في معتقدات الطب الصيني.

اقرئي أيضا: علامات الحمل بولد في الشهر الثاني

6- وضعية النوم: أثناء فترة الحمل، في الأغلب قد تشعر المرأة الحامل بالتعب والإرهاق، وفي مثل ذلك الحالة قد تلجأ المرأة الحامل إلى النوم لأوقات طويلة، وفي حالة نوم المرأة الحامل على الجانب الأيسر فذلك يدل على الحمل في ولد.

7- زيادة الوزن: تمركز الوزن الزائد في المرأة الحامل يدل على أن جنس المولود بشكل كبير، إذ أن يعتبر تمركز السمنة في منطقة البطن والمعدة علامة للحمل في ولد، بينما قد توزع زيادة الوزن على كل أنحاء الجسم يعتبر من علامات الحمل في أنثى.

8- معدل ضربات القلب: قد أشارت بعض الدراسات إلى أن قلب الجنين الذكر ينبض بمعدل أقل من 140 نبضة في الدقيقة، ولكن لم تثبت هذا الأمر أي أبحاث أو دراسات دقيقة معتمدة.

9-نمو الشعر: عادة قد يزداد معدل نمو الشعر لكي يصبح أسرع في حالة أن الجنين ولد.

تابعوا معنا سلسلة مقالات عن مراحل الحمل أولا بأول وطرق اكتشاف نوع الجنين في الأشهر الأولى من الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى