علامات الحمل

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة … الحمل يحدث عندما تنطلق البويضة الناضجة من المبيض والتي يتم خروجها منه في أيام الإباضة، بعد ذلك يتم التقائها مع الحيوان المنوي، حيث يتم تلقيح هذه البويضة.

كيفية تخصيب البويضة

إذ أنه قد يؤدي ذلك الاندماج إلى تخصيب البويضة وتخصيبها والتي تسمى بالزيجوت، وتبدأ بعملية الإندماج وتكون هذه هي بداية مرحلة الحمل، هذه البويضة التي تم تخصيبها قد تبدأ في النمو والإنقسام والنمو ثم بعد ذلك الإنغراس في جدار الرحم، ويتم احتساب عمر الحمل وفترته منذ آخر دورة شهرية قبل عملية التلقيح، حيث أن عملية التلقيح قد تتم بعد أسبوعين من آخر دورة شهرية للمرأة إلا أن ذلك قد يختلف من امرأة إلى أخرى، وسوف نجيب معكي على السؤال الذي يتوارد إلى ذهنك كثيرا وهو كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة فتابعينا.

اقرأ أيضا: أهم علامات الحمل بعد التبويض

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة

من ضمن الأعراض الأكثر انتشاراً للحمل هي انقطاع الدورة الشهرية، ولكن توجد مجموعة من الأعراض التي من الممكن أن تظهر على المرأة، هذه الأعراض هي التي تجيبكِ على سؤالك حول كيفية معرفة حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية.

اعراض الحمل قبل موعد الدورة

إجراء فحص الحمل المخبري أو الكشف من خلال السونار أي الأشعة فوق الصوتية تكون من أكثر الطرق التي تؤكد حدوث الحمل من عدمه، ولكن توجد أعراض مبكرة للحمل قد تظهر قبل أن يتم انقطاع الدورة الشهرية.

اعراض الحمل
اعراض الحمل

 

  1. الرغبة في التقيؤ والشعور بالغثيان: حيث أن هذه الأعراض قد تبدأ بالظهور لدى المرأة بعد حوالي أسبوعين من عملية إخصاب البويضة إذ أن ظهورها قد يسبق انقطاع الدورة الشهرية في بعض الأوقات.
  2. ظهور بقع دم بسيطة ونزيف مهبلي: قد يحدث نزيف مهبلي وهو يختلف في طبيعته من امرأة إلى أخرى إذ يكون ذلك النزيف في بعض الحالات نزيف متقطع يصاحبه الشعور بمغص وألم وانقباضات في البطن، والسبب في ذلك هو انغراس البويضة التي تم تخصيبها بالحيوان المنوي في جدار الرحم لكي يتم اكتمال نموها وتكون الجنين فيما يسمى بنزيف الإنغراص.
  3. ظهور تغيرات في الحلمة والثدي: تبدأ هذه التغيرات في الظهور بعد أسبوع من الإخصاب، ومن أمثلة هذه التغيرات حدوث انتفاخ في الثدي وألم وتغير في لون الحلمة.
  4. الشعور بضعف في الجسم وإرهاق بشكل عام: فقد تشعر السيدات بالتعب الجسدي والإرهاق بعد عملية إتمام إخصاب البويضة الناضجة بأسبوع تقريباً، ومن الممكن أن تلاحظ الكثير من السيدات ذلك التعب من علامات الحمل المبكر.

هكذا تمت الإجابة على سؤالكم حول ظهور العلامات المبكرة للحمل قبل موعد الدورة الشهرية، فتابعوا معنا سلسلة من المقالات حول أهم علامات الحمل وطرق اكتشاف الحمل منذ الأسبوع الأول له فتابعونا ليصلكم كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى