مراحل الحمل

إليكي حاسبة الحمل والولادة لتحديد موعد الولادة بدقة

أن الرغبة الشديدة في حدوث الحمل والأنجاب أولي الخطوات التي تسعي إليها المرآة لدخول طفل جديد لحياتها رغم الألم والمعاناة التي تشعر بها ألا أنه استقبال الطفل بعد أنقضاء فترة الحمل تعد لحظات حلوة لا تنسي، وسوف نعرض لكي من خلال هذا المقال حاسبة الحمل والولادة لتتمكني من تحديد موعد الولادة بسهولة.

عملية الحمل

تحدث عملية الحمل للمرآة وعند التأكد منها بإجراء الفحوصات اللازمة تبدأ المرآة الحامل في الاطلاع علي كافة المعلومات المتعلقة بالحمل والولادة وكل ما يتعلق بالجنين ومراحل نموه وتمر عملية الحمل بثلاث مراحل أساسية.

حاسبة الحمل والولادة

مراحل الحمل عن المرآة

تمر عملية الحمل بثلاث مراحل أساسية المرحلة الأولي وهي تبدأ من الشهر الأول من ثبوت الحمل حتي الشهر الثالث منه وتعد أول ثلاث شهور هي أهم ثلاث شهور لتثبيت الحمل عند المرآة ويجب عليها تنفيذ كافة الإرشادات الموصي بها من قبل الطبيب المختص للحفاظ علي الحمل من التعرض للإجهاض.

المرحلة الثانية من الحمل وهي من الشهر الرابع حتي الشهر السادس وهي مرحلة مرنة نوعا ما عن المرحلة الأولي وتظهر فيها العديد من الأعراض علي المرآة منها الأقبال علي الطعام بشراهة وبروز البطن مع كبر حجم الثدي، والمرحلة الثالثة وهي من الشهر السابع حتي الشهر التاسع وهو نهاية شهر الحمل عند المرآة.

حساب موعد الولادة

يتم تحديد موعد الولادة المتوقع وليس الحتمي من خلال أول يوم في الحمل فبالذهاب للطبيب المختص يجب علي المرآة أطلاع الطبيب علي أخر يوم من أخر دورة شهرية لان علي أساسها يتم تحديد أول أيام الحمل وعلي أساسه تتحدد موعد الولادة مع تقديم أو تأخير أسبوع علي موعد الولادة.

وقت تلقيح البويضة المخصبة من الحيوان المنوي ونزولها إلي بطانة الرحم هو أول يوم في حمل المرآة ويمكن للمرآة الاستعانة بحاسبة الحمل المبرمجة إلكترونيا فباستخدام الحاسبة تقوم المرآة بإدخال تاريخ أول يوم من أخر دورة شهرية لها وما يساعدها علي التحديد تتمكن من خلال ذلك من متابعة حملها والاطمئنان علي نفسها وطفلها ليخرج للدنيا طفل سليم ومعافي ومولد الولادة الطبيعية لدي المرآة تكون بعد اكتمالها تسعة أشهر كاملة علي الحمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق