نصائح الحمل

تعرفي على طريقة حساب أيام الحمل بطريقة صحيحة

أيام الحمل  ، لا يمكن أن يحدث الحمل إلا في أيام الخصوبة وهو الوقت التي تكون فيه البويضة جاهزه لاستقبال الحيوان المنوي حتي يقوم بتخصيبها  ولكن تختلف طريقة حساب هذه الأيام من امرأه إلى أخري.

أيام الحمل

يعد أكثر الأوقات مناسب لحدوث الحمل يوم الخصوبة أو قبل هذا اليوم بأربعة أيام لأن البويضة لا تعيش مدة أكثر من ١٢الي ٢٤ساعة ولكن الحيوان المنوي يستطيع العيش لأربعة أيام وإذا هيئات له البيئة المناسبة داخل الرحم يستطيع العيش حوالي أسبوع مما يزيد فرصة حدوث الحمل فيمكن ممارسة الجماع بانتظام لزيادة فرصة الحمل.

كيفية حساب الحمل

تعتمد دقة حساب الأيام الحمل علي معرفة المرأة لموعد دورتها الشهرية وعدد أيام الدورة فقد تكون الدورة الشهرية التي كل ثماني وعشرين يوما وهي الدورة الطبيعية وقد تكون كل أربعين يوما وهي الدورة الطويلة وفي الغالب يأتي يوم التبويض قبل أربعة عشر يوما علي نزول الدورة الشهرية ولا يعتد بطولها أو قصرها فإذا كانت الدورة تأتي كل ٢٨يوم فإن يوم الإباضة يكون اليوم الرابع عشر منها أما إذا كانت الدورة الشهرية قصيرة كان تكون ٢١يوما فإن يوم الحمل سيكون وقت نزيف الدورة الشهرية لأن الحساب يكون منذ اليوم الأول من الحيضه.

ايام الحمل
ايام الحمل

عوامل تؤثر في حدوث الحمل

-عدد مرات الجماع

أشارت الدراسات أن كثرة الجماع تقلل من جودة الحيوانات المنوية وأن عند جمعها من يومين إلي ثلاثة أيام فإن جودتها تتحسن وتزيد فرصة الحمل بالنسبة للأزواج الذين يمارسون العلاقة الجنسية كل يومين  وليس من الضروري وجود جدول زمني محدد الجماع وأن ذلك أمر يحدده الزوجان.

-الجماع بشكل متكرر

أثبتت الدراسات أن الجماع بشكل دائم ومتكرر كل يومين أو ثلاثة أيام طوال الشهر تزيد من فرصة الحمل.

هذا ويذكر أنه في حالة شعور الحامل بأي أعراض غير معتادة في الحمل يجب أن تقوم الحامل باستشارة الطبيب الخاص بها، حرصا على سلامتها وسلامة الجنين.

وهنا نكون قد انتهينا من معرفة كيفية حساب أسابيع الحمل والعوامل التي قد تؤثر علي فرصة حدوث الحمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق