علامات الحمل

تعرفي على اول اعراض الحمل بعد التلقيح

التبويض هو مصطلح يقوم بوصف أحدى مراحل الدورة الشهرية ويقصد به خروج بويضة من أحد المبيضين لدى الأنثى، ويحدث التبويض غالبا في منتصف الدورة الشهرية، بتأثير من الغدة النخامية وتحفيز منها لكنه يختلف من سيدة إلى أخرى، وفيه تلتقط خملات البوق وهي أنسجة هامشية مثل الشعريات – البويضة، وتقوم بدفعها تجاه قناة فالوب، حيث تقوم التقاء الحيوان المنوي في حالة إن وجد، ثم يحدث عملية التخصيب، وهو عبارة عن اندماج الحيوان المنوي مع البويضة لإنتاج الزيجوت أي البويضة المخصبة، حيث أن يبدأ الزيجوت بعد ذلك رحتله إلى الرحم، وينقسم خلالها، لتكوين مجموعة من الخلايا التي تشبه التوت، وعند وصول ذلك الخلايا إلى الرحم تنزرع في بطانة الرحم ويبدأ الحمل، وإذا لم تخصب البويضة فإن الجسم يقوم بامتصاصها، وبعد أسبوعين تنسلخ بطانة الرحم وتنفصل عنه ويبدأ الحيض، وسوف نستعرض معكي اول اعراض الحمل بعد التلقيح فتابعينا.

اول اعراض الحمل بعد التلقيح

1- ظهور لون غامق في الهالة المحيطة بحلمة الثدي، وهذا الأمر يعتبر أمر طبيعي خلال الحمل.

2-النزيف الدموي الخفيف أو التنقيط الذي يتمثل بنزول بضع قطرات الدم بسبب زرع البويضة التي تم تلقيحها في بطانة الرحم، وذلك بالإضافة إلى الإحساس ببعض التقلصات في منطقة البطن.

3-حدوث تغيرات في الثدي، حيق أن يبدأ بالانتفاخ، مع احتمالية الشعور بألم خفيف عند لمسه، مع تغير لون الحلمة التي تميل إلى اللون البني.

4- الشعور بالإرهاق مع الشعور بالرغبة في النوم وذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجيسترون.

اقرئي أيضا: اهم اعراض الحمل اثناء الدورة الشهرية

5-الشعور بالغثيان في أوقات النهار المختلفة خاصة في الصباح، ويبدأ الشعور بالغثيان في مرحلة مبكرة من الحمل أو يتأخر بضغ أسابيع وبعض النساء قد لا يعانون من أبدا من غثيان الحمل.

6-الشعور المتكرر بالرغبة في التبول وذلك بسبب زيادة حجم السوائل والدم في الجسم.

7-الإمساك وذلك بسبب إفراز هرمونات معينة منذ بداية الحمل و تبطئ من حركة الأمعاء والهضم.

8-الإفرازات المهبلية تصبح ذات لون شفاف أو أبيض، وهذه الإفرازات عبارة عن كتل مخاطية تفرز في منطقة عنق الرحم لحماية الجنين.

9-إنقطاع الدورة الشهرية.

تابعو معنا سلسلة من المقالات حول الحمل وأعراضه المبكرة وكطرق التأكد من وجود حمل فتابعينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى