امراض الحملعلامات الحمل

افرازات التبويض .. ماذا وتعرف عن افرازات التبويض وانواعها المختلفه

افرازات التبويض تعتبر من الامور الطبيعية  التي تحدث عند أى امرأة ، ولكن تختلف في شكلها ورائحتها، وأيضاً في قوامها، فتكون لها أسباب لنزولها، فهى نوع  من الافرازات التي تخرج من المهبل عند المرأة، حيث ترتبط بالأيام التي يتم فيها التبويض أو عملية التخصيب، ومن هنا سوف نتعرف على كثير من المعلومات التي تخص الافرازات في السطور الآتية.

ماذا تعرف عن افرازات التبويض

قد توصل المختصين بجامعات الولايات المتحدة إلى أن الافرازات المهبلية والتي يتم خروجها من الرحم، هى من أبرز الوسائل الاكيدة لحدوث حمل في هذه الفترة، كما أكدت  بعض الدراسات أنه في فترة التبويض تتغير الافرازات من حيث الكمية والكثافة خاصة قبل حدوث التبويض إلى مايقارب بأربع أيام، كما يمكنك أن تقوم باختبار التبويض المنزلي.

افرازات التبويض
افرازات التبويض

اقرأي ايضاً : كيف اعرف اني حامل بولد ابرز العلامات المميزة للحمل بولد

ما انواع افرازات التبويض

  • الافرازات الشفافة

هى تشبه كثيراً  بياض البيض،  وتشير  إلى حدوث الخصوبة، وبعد انتهاء الدورة الشهرية، ستلاحظين كثير من الافرازات المهبلية التي تكون قابلة للنزول، تحديدًا في اليوم العاشر للدورة التي تأتي بشكل منتظم، لذلك  في هذا التوقيت  يتم بدء عملية التبويض، وذلك حتى تكون البويضة جاهزة  للتلقيح، كما أن تساعد هذه الافرازات المخاطية  بوصول الحيوان المنوي بكل سهولة إلى داخل الرحم ليتم تخصيب البويضة التي تم نضوجها بشكل كامل.

  • الافرازات ذات اللون الابيض

تشبه كثيراً شكل الكريم الابيض الذي يميل إلى الاصفرار، ويتم ظهورها بعد ميعاد التبويض، كما يدل نزول افرازات التبويض إلى انتهاء وقت التبويض.

  • الافرازات السائلة

هى شفافة مثل  الماء، كما تدل على حضورك خلال يوم الخصوبة، فتصبح الافرازات  في ذلك الوقت أكثر نعومة أى سائلة عند قرب حدوث التبويض، وهذا النوع من الافرازات يسمح للحيوان المنوي بالانزلاق السريع نحو الرحم، فهى سائلة جداً لذا تشعر بها فور نزولها.

  • الافرازات الثقيلة

وهي تشبه كثيراً  الزبادي أو اللبن الجابس، ويتم ظهورها قبل ميعاد الدورة الشهرية، وهذه الافرازات تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم إطلاقاً.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقمنا بتقديم كافة المعلومات عن افرازات التبويض ، وتم ذلك بالشرح المفصل عن انواع الافرازات، وما هى الافرازات، ومعرفة اوقات التبويض، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق