علامات الحمل

اعراض بداية الحمل و ابرز علامات الحمل الاولى

اعراض بداية الحمل عديدة ومختلفة، ففي الحقيقة تختلف علامات الحمل من إمرأة لأخرى، ففي بداية الحمل تشعر أغلبية النساء بنفس اعراض فترة الدورة الشهرية، لذلك فالقليل منهم قد يدرك بحدوث حملٍ، وقد أيضاً تختلف الاعراض لدى المرأة نفسها، فكل فترة من الحمل لديها بعض  الخصوصية فتختلف بعض الشئ عن أي حمل سابق، وأيضاً قد تحدث بعض الاعراض المختلفة، وسنتحدث عنها بالتفاصيل من خلال هذا المقال، خلال السطور الآتية.

من اعراض بداية الحمل

  • يحدث نزيف طفيف بعد مرور ايام من الدورة الشهرية يتم تخصيب البويضة حيث تصل إلى الرحم وتقوم بالالتصاق في الجدار، فيؤدي ذلك إلى حدوث نزيف بسيط عبارة عن بقع من الدم.
  • وأحياناً، تصاحب هذه المرحلة السابقة بعض التشنجات الخفيفة، التي قد تظنها  معظم النساء  من اعراض الدورة الشهرية.
  • تظهر إفرازات ذات اللون الأبيض في حالة حدوث الإخصاب وتبقى مستمرة على مدار فترة الحمل، فتظهر نتيجة التغييرات الجديدة في جدار الرحم خلال أشهر الحمل.
اعراض بداية الحمل
اعراض بداية الحمل

للمزيد :  اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ودرجة الاعياء التي تصل اليها

  • من اعراض بداية الحمل التي تظهر بشكل ملحوظ تتغير لون الحلمة  في أول الاسبوع الثاني من الحمل فيصبح اللون حول الحلمة غامق بسبب الهرمونات، ويزداد التغيير بالتدريج خلال فترة الحمل.
  • من أهم الاعراض أيضاً أن يحدث انتفاخ بصدر المرأة بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات بشكل كبير في الدم لدى الحامل، لذلك يتأثر وينتفخ بشكل سريع.
  • من أولى الاعراض غياب الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد، ويكون الأمرإيجابي إذا كانت دورتها تأتي بشكل منتظم، أما اذا كانت غير منتظمة فيصعب التشخيص بوجود حمل.
  • الغثيان من اعراض بداية الحمل الأكثر انتشاراً  عند العديد من النساء خلال فترات الحمل، فتبدأ من الأسبوع الثاني وتستمر إلى أن تدخل في أول الشهر الثاني، ولكن تختلف هذه المرحلة من سيدة لآخرى، فقد تستمر عند إحداهن طوال أشهر حملها،  فالغثيان تعد  حالة طبيعية تمر بها كل حامل، فيحدث بسبب وجود هرمون البروجسترون، وغالباً يحدث الغثيان صباحاً في حالات محددة من النساء الحوامل.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال وقمنا بشرح وافي عن اعراض بداية الحمل، كما تحدثنا عن أبرز النقاط المهمة عن تلك الاعراض، وأخيراً أتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى