علامات الحمل

اعراض الحمل في الشهر الرابع .. اهم الأعراض المُصاحبة للشهر الرابع

اعراض الحمل في الشهر الرابع … لا شك أن فترة الحمل من الألف إلى الياء شاقة ومتعبة، ولكن هناك إختلاف في الأعراض ما بين فترة وأخرى، وما بين شهر وآخر، فالشهر الرابع تحديدًا يعد منتصف فترة الحمل وله بعض الأعراض الخاصة التي تميزه عن باقي أشهر الحمل، لذا من خلال ما يلي سوف نعرض لكم  أهم وأبرز هذه الاعراض التي تحدث في الشهر الرابع من الحمل.

أهم اعراض الحمل في الشهر الرابع

يوجد مجموعة من الأعراض المُصاحبة للشهر الرابع من الحمل ، ومنها :

الرغبة في تناول الطعام بكثرة

يمكن أن تسيطر حالة من الرغبة العارمة في تناول الطعام أثناء الشهر الرابع من الحمل تحديدًا، حيث أن الجنين يبدأ في النمو ووقتها تشعر الأم بحاجة دائمة إلى إمداد غذائي، بالإضافة إلى الرغبة في تناول الأطعمة المالحة بعض الشئ.

آلام في منطقة البطن

في تلك الشهر تبدا البطن في الكبر، حيث ان الأ\ربطة التي تدعم الرحم تزداد في الشد، لذا يترتب عليها آلام شديدة في منطقة البطن نتيجة لشد تلك الأربطة الرحمية.

اعراض الحمل في الشهر الرابع
اعراض الحمل في الشهر الرابع

قد يهُمك : علامات الحمل بولد علمياً – هل العصبيه من علامات الحمل بولد

آلام الأسنان وإلتهابات اللثة

تزداد إلتهابات اللثة مع تزايد فترة الحمل، حيث أن الهرمونات الخاصة بالحمل تزيد من إحتمالية إلتهابات الأسنان واللثة وحدوث نزيف بها، لذا يفضل دائمًا التنظيف بالفرشاة ذات الشعر الناعم والشطف بالماء المملح كل يوم.

آثار التمدد

هناك بعض الآثار ذات اللون البني أو الأحمر التي تظهر على البطن مع الشهر الرابع للحمل، حيث أن تلك الآثار تكون لتمدد البطن كما يمكن أن توجد أيضًا على الثديين ومنطقة الأرداف، حيث أن البشرة تتمدد بشكل كبير أثناء فترة الحمل.

إحتقان الأنف

يمكن أن يصاحب فترة الحمل نزيف من منطقة الأنف، خصوصًا مع حلول الشهر الرابع من الحمل، حيث أن التغيير الهرمون يمكن أن يزيد من ضغط الدم في جسم السيدة الحامل، لذا يفضل استخدام المحلول الملحي للأنف مما يساعد على تقليل الإحتقان بها.

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا نتمنى ان نكون ناقشنا معكم أعزائنا القراء اعراض الحمل في الشهر الرابع ، نتمنى ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق