علامات الحمل

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ودرجة الاعياء التي تصل اليها

هناك العديد من اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ، أهمها  عندما يفوت ميعاد البريود لكل أم، فتقوم بأولى التجارب التقليدية وهى الاختبار في المنزل، ولكن هناك عدة أعراض قد تظهر قبل ميعاد الدورة فتبدأين بالشك إنك حامل ، حيث  تختلف اعراض الحمل في الاسبوع الاول من امرأة إلى أخرى، فالاعراض التي تظهر  بشكل مبكر للحامل ليست إلا إشارة تنبهك بوجود حمل، وذلك إذا كنتي لا تستخدمي أي وسيلة لمنع الحمل.

اعراض الحمل المبكر في الاسبوع الاول

شكل الثدي

قد يظهر على الثدي عدة تغيرات أثناء فترة الحمل، مثل تورم وانتفاخ الصدر، وتغيير لون حلمة الثدي، فهى من ضمن اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر، ويرجع ذلك إلى بداية تغير الهرمونات في جسم المرأة الحامل.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر
اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

للمزيد : حساب مدة الحمل : ما هي طريقة حساب فترة الحمل و اهميتها

الاعياء المتكرر

من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ، هما التعب و الاعياء بشكل مستمر، حيث تحتل أولى الاسباب المبكرة لوجود حمل، ففي خلال  هذه الايام يرتفع “هرمون البروجسترون” المسئول عن ظهو الحمل، فهو من الاسباب المؤكدة لشعورك بالأرهاق  والرغبة دائماً في النوم، كما أن ارتفاع  (هرمون البروجسترون) يعمل على خفض نسب السكر في الدم، وأيضاً يعمل على انخفاض في ضغط الدم.

نزيف بسيط

عندما يتم حدوث حمل  قد تجدين نقط من الدم خرجت من المهبل أثناء حدوث التلقيح، لذلك يطلق  على هذا النزيف اسم (نزيف الزرع)  فيكون سبب عن وصول  البويضة التي تم تخصيبها  إلى الرحم، ولايتم حدوث هذا النزيف لكل النساء بل يختلف من واحدة لأخرى، لكنه يدل على علامة مؤكدة بحدوث حمل ، وقد يحدث مع النزيف تشنجات في البطن.

امساك

فهو من إحدى الاعراض التي تظهر بشكل مبكر في الحمل الاول، وذلك يرجع إلى ارتفاع مستوى هرمون الحمل “البروجسترون”، في وصول الطعام بشكل بطئ إلى الأمعاء، فيؤدي إلى وجود إمساك.

ومن هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال وقمنا بشرح وافي عن اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر ، بالإضافة إلى توضيح أبرز هذه الاعراض بالتفاصيل، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق