علامات الحمل

اعراض الحمل بالشهر الاول للبكر

يصاحب الحامل مع بداية حدوث الحمل لديها مجموعة من الأعراض التي تعد طبيعية وتستمر معها طوال فترة الحمل وتختلف من شهر لأخر ما بين الشدة والخفة ويجب علي المرأة الحامل التعايش مع هذه الأعراض حتي تنتهي فترة الحمل بسلام بإتباع تعليمات الطبيب المختص، وسوف نستعرض معكي أهم اعراض الحمل بالشهر الاول للبكر فتابعينا.

اعراض الحمل بالشهر الاول للبكر

يبدأ الحمل عندما يلتقي الحيوان المنوي مع البويضة ويتم تلقيحها وتخصيبها ثم مرورها عبر قناة فالوب حتي تنتهي بالالتصاق ببطانة الرحم وتكون هذه بداية الحمل، وبمجرد شك المرأة في حدوث الحمل تقوم بإجراء التحاليل الطبية اللازمة ومنها اختبار الحمل المنزلي ثم المتابعة الدورية مع الطبيب المختص لإجراء باقي التحاليل التي تؤكد حدوث الحمل بنسبة مئة بالمئة من خلال الكشف بجهاز الموجات فوق الصوتية ( السونار).

اقرئي أيضا: اعراض الحمل في الشهر الاول والاساليب التي يجب اتباعها للحفاظ على الحمل

الأعراض المصاحبة للحمل

تتشابه أعراض الحمل مع الآلام الدورة الشهرية في بدايتها مع زيادة أعراض أخري تستمر مع عملية الحمل ويمكن ملاحظتها بكل سهولة خاصة لمن سبق لها الأنجاب ولكن بالنسبة للحامل لأول مرة الحمل البكر فنجد أن الأعراض تكون :

  • أن تأخير الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد خاصة الدورة المنتظمة عن أسبوع أو عشرة أيام علامة علي حدوث الحمل.
  • المعاناة من ألم بالثدي مع ظهوره متضخم يعد علامة من علامات حدوث الحمل بسبب ارتفاع مستوي الهرمونات المصاحبة لهرمون الحمل ويكون الألم شديد بالنسبة للحمل البكر ولكن مع الوقت يتكيف الجسم مع هذا الألم ويتعايش معه.
  • المعاناة من الغثيان والقيء خاصة في فترة الصباح الباكر وتستمر أغلب أوقات الحمل ويعود أيضآ للتغير الهرموني داخل جسم المرأة الحامل.
  • كثرة عدد مرات التبول وهو أمر طبيعي بسبب زيادة كمية الدم في الجسم بسبب زيادة السوائل الموجود بجسمها والتي تؤدي لكثرة مرات التبول.

الحمل في الشهر الأول للبكر

  • المعاناة من الإرهاق والتعب خاصة في أشهر الحمل الأولي وفي الأشهر الأخيرة من الحمل مع زيادة الوزن وثقل الجسم

تظهر أعراض الحمل وتكون طبيعية مع اختلافها حلال أشهر الحمل التسع بسبب التغيرات الهرمونية الموجودة بجسم المرأة والتي تلعب دورا كبير في تغذية الجنين والمحافظة عليه طوال فترة الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى