أمومة وطفولة

إليكي أهم تطورات الطفل في الشهر الثالث

بكبر الأطفال بسرعة وتمر الأشهر سريعا دون أن يشعر بها الآباء، وحينما يصل طفلك إلى الشهر الثالث يبدأ الطفل اكتساب العديد من المهارات، وسوف نقوم معكي من خلال هذا المقال وسلسة من المقالات بعرض كافة تطورات تطورات الطفل في الشهر الثالث فتابعينا.

تطورات الطفل في الشهر الثالث

يبدأ الطفل في هذا الشهر من عمره في أن تتطور الحواس الخاصة به، حيث يبدأ الطفل في الاتصال بالأشخاص بواسطة العينين، كما يبدأ في التعرف على الوجوه المألوفة لديه.
ليس هذا فقط ففي هذه المرحلة العمرية يبدأ الطفل في متابعة الأجسام التي تتحرك من مسافات أكبر، كما يبدأ الطفل في الابتسام عند سماع صوت أمه أو صوت أحد الأشخاص الذين يفضلهم الطفل والذين اعتادوا اللعب معه، وتتطور في هذا الشهر الرؤية لدى الأطفال.

تطور الطفل في الشهر الثالث

يزداد وزن الطفل في هذه المرحلة بمعدل نصف كيلو جرام وكيلو جرام واحد خلال هذا الشهر، كما يزداد طوله ما بين 2 إلى 3 سنتيمتر، يحاول الطفل في هذه المرحلة العمرية إلى محاولة تقليد الأصوات والحركات التي تدور حوله، وقد يقوم بعض الأطفال إطلاق ضحكة بصوت مبهج وجميل.
يزداد فضول الطفل في هذا الشهر نحو الأشياء ويسعى إلى الإمساك بها، ويتمكن من القيام بفتح وغلق يديه، كما تزداد ركلات قدميه ويسعى إلى الحركة نحو الأشياء التي تلفت نظره.

الرضاعة في الشهر الثالث للطفل

يحتاج الطفل في هذه المرحلة من عمره إلى الرضاعة الطبيعية ثلاثة أو أربعة مرات على مدار اليوم، وفي حالة الرضاعة الصناعية يحتاج إلى ستة إلى ثمانية رضعات خلال اليوم، ويجب أن تكون الحفاضات التي يتم استخدامها على مدار اليوم رطبة ويجب أن يتم تغييرها أربعة مرات على الأقل.

النوم للطفل في الشهر الثالث

يحتاج الطفل في هذا الشهر إلى النوم لمدة لا تقل عن 15 ساعة أغلبها خلال ساعات الليل، ويجب أن يعتاد الرضيع على ذلك عن طريق تهدئة الجو وعدم وجود أي مؤثرات خارجية تساعد على أن يستيقظ ليلا، وفي المعتاد لا يحب الأطفال النوم، ولكن مع الهدوء والروتين اليومي يساعد الطفل على النوم في مواعيد ثابته، ويعتبر الموعد المثالي للنوم ليلا ما بين الساعة السابعة والتاسعة مساءا، بالإضافة إلى ثلاثة قيلولات أثناء ساعات النهار.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق