صحة الطفل

أهم تطورات الطفل في الشهر السابع

أن الشهر السابع في عمر الطفل تجعله قادر علي القيام بالعديد من الحركات التي تلفت انتباه والديه مع قدرته علي الحركة والقيام بالعديد من السلوكيات الظاهرة في هذه الفترة القصيرة من عمره، وسوف نستعرض معكي تطورات الطفل في الشهر السابع فتابعينا.

الطفل في الشهر السابع

يتمكن الطفل في الشهر السابع من العمر من القدرة علي الجلوس بمفرده بدون الاحتياج لمساعدة من الوالدين كما يبدأ في محاولات الزحف بمؤخرته كما يستطيع إعطاء القبل للآخرين سواء أسرته أو الغرباء عنه كما يستطيع التقاط اللعب بيده وتناوله لليد الأخري في الأسبوع الثاني من الشهر السابع تبدأ أسنان الطفل في الظهور ويستطيع الطفل مراقبة أمه وتعلقه بها عند ابتعادها عنه، كما يستطيع تميز الصوت الموجه له ففي حالة الغضب عليه يشعر بالبكاء لإحساسه بقسوة الأم في معاملته كما يحب الطفل في شهره السابع من مشاركته والدته له في اللعب بأشيائه حتي لا يشعر بالملل.

تطورات الطفل في الشهر السابع

تتطور الحواس لدي الطفل في شهره السابع حيث يحدث تحسن كبير في حاسة النظر لديه والقدرة علي تميز الألوان ورؤيتها كاملة كما تصبح حاسة السمع لديه واضحة وجيدة كما يستطيع طفل السابعة تقليد الأصوات التي يسمعها حوله بكل سهولة.

اقرئي أيضا: أهم تطورات الطفل في الشهر الخامس وأهم الوجبات المناسبة له

الطعام المناسب لطفل الشهر السابع

أن الرضاعة الطبيعية هي الأساس في الطعام للطفل حتي يصل لعمر عام ونصف ولكن مع بداية الشهر السادس تبدأ الأم بجانب لبن الرضاعة الطبيعية في إدخال أنواع أخري من الطعام وهي الأطعمة المهروسة بالحصول عليها ثلاث مرات يوميا، آي أن تقوم الأم بإطعامه وقت الوجبات الأساسية للأسرة فطار غداء عشاء حتي يعتاد علي الجو الأسري، كما يجب الامتناع عن إعطاءه العسل والحليب البقري والجاموسي والاكتفاء بلبن الأم فقط كمصدر للكالسيوم.

أوقات النوم للطفل الرضيع في عمر سبعة أشهر

يحتاج الطفل ذو السبعة أشهر إلي نوم بمعدل 14 إلي 15 ساعة في اليوم مع التعود علي النوم ليلا لتثبيت روتين النوم بالنسبة له للمساعدة في النمو وقدرة الأم علي الاهتمام به بحصولها علي قسط من النوم المريح لها.

وسوف نستعرض معكي كافة التطورات الخاصة بالطفل في عامه الأول فتابعينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق