علامات الحمل

تعرفي على إجابة سؤالك متى اعمل تحليل الحمل

رغم معاناة المرآة طوال فترة الحمل وانتهائها بعد مضي التسعة أشهر بمجرد استقبالها لطفلها تعيش لحظات رائعة لا تنسي تنسي معها كل معاناتها طوال فترة الحمل من عدد كبير من الأعراض، وسوف نقوم معكم بالإجابة على السؤال الأشهر متى أعمل تحليل الحمل تابعي الإجابة.

أختبار الحمل

عند تأخر الدورة الشهرية للمرآة عن أسبوع عن الموعد المعتاد لها أو عشرة أيام تبدأ المرآة في الشك في كونها أصبحت حامل وتسعي إلي التأكد من أحساسها بإجراء أختبار للحمل منزلي.

متي أعمل أختبار حمل

اختبار الحمل المنزلي وسيلة سريعة ورخصية للتأكد من الحمل ويتوافر بالصيدليات ويكون عمله من خلال إتباع التعليمات والإرشادات الموصي بها بالاختبار وتتوافر العديد من اختبارات الحمل المنزلية، ويتم استخدامها من خلال الحصول علي عينة من البول ووضع عصا الاختبار داخلها، وخلال دقائق تظهر النتيجة ففي بعض الاختبارات تكون النتيجة أشارة موجبة أو سالبة وقد تظهر علامة حامل أو غير حامل.

أختبار حمل

بالذهاب للطبيب المختص بعد إجراء اختبار الحمل المنزلي وهو لا يؤكد حدوث الحمل بنسبة مئة بالمئة فبزيارة الطبيب المختص يتم إجراء التحاليل اللازمة ومنها تحليل الدم وهو الآمن والمؤكد لحدوث الحمل.

أن عملية الحمل عندما تحدث يفرز الجسم هرمون الحمل بنسبة كبيرة وتظهر في البول والدم وهو ما يؤكد حدوث الحمل بعد إجراء التحاليل اللازمة التي يوصي بها من قبل الطبيب المختص.

تستمر عملية الحمل عن المرآة مدة تسعة أشهر كاملة وتعد الثلاث أشهر الأولي من أهم الأشهر لأنها المحورية في تثبيت عملية الحمل وبداية تكون الجنين، ويليها الأشهر من الرابع للسادس تكون المرآة في قمة نشاطها وحركاتها ويظهر عليها التألق والملامح الجمالية وفي الأشهر الأخيرة من الحمل تعاني المرآة من عدم القدرة علي الحركة الكثيرة لزيادة وزنها مع كبر حجم الجنين داخلها.

عمر الجنين

يتكون الجنين داخل رحم المرآة خلال فترة التسعة أشهر ويحصل علي غذاءه من خلال الحبل السري المغذي له وتشعر المرآة الحامل بالرغبة في الذهاب للحمام لكثرة التبول لضغط الجنين علي منطقة المثانة مع شعورها بالأعياء والأجهاد والتقلب المزاجي مع معاناة من ألم أسفل الظهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى