علامات الحمل

متى يظهر نوع الجنين

يشغل بال الكثيرين من الأزواج بنوعية الجنين القادم خاصة من يقومون بالأنجاب لأول مرة فهناك من يميل من الرجال والنساء لأنجاب الذكور وهناك من يميل لأنجاب النساء وهناك من يرغب في الرزق بالنوعيين معا، وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال متى يظهر نوع الجنين فتابعونا.

نوع الجنين

يتحدد نوع الجنين ويكون واضح رؤى العين مع بداية الشهر الخامس والذي يكون فيه مكتمل الأعضاء والأجهزة في صورة أنسان طبيعي متكامل ويتم تحديد نوعه من خلال المتابعة الدورة للمرأة الحامل للطبيب المختص والكشف من خلال جهاز الموجات فوق الصوتية ( السونار) وهو الموضح لنوعية الجنين.

نوع الجنين والإعداد له

كما تأتي رغبة الكثيرين في معرفة نوع الجنين حتي يتم الاستعداد له من خلال أعداد ملابسه الخاصة المناسبة له بجانب التفكير في كيفية التعامل معه سواء كان ذكر أو أنثي باهتمام المرأة الحامل بالاطلاع علي كافة المعلومات المتعلقة بتربيته وتغذيته وإكسابه المهارات الأساسية.

متى يظهر نوع الجنين

أن آلية الكشف علي جهاز السونار لتحديد نوع الجنين تتطلب من السيدة تناول الكثير من الماء قبل إجراء الكشف لان هذا يتطلب رفع المثانة إلي الرحم مما يسهل علي الطبيب المختص الفحص الدقيق وتحديد نوعية الجنين.

العلامات المميزة في التعرف علي نوع الجنين

تصل هذه العلامات إلي نسبة مئة بالمئة في أغلب الأحيان ومنها :

  • يتم معرفة نوع الجنين بالرحم من طريقة حركاته فإذا تحرك تجاه الجانب الأيمن فهذا يدل علي أنه ولد والعكس صحيح.
  • عند ظهور الأرجل واليدين في جهاز السونار فهذا يدل علي إن المولود ولد.
  • مع دخول الشهر الرابع للحمل ولم يستطيع الطبيب المختص تحديد نوعه فهذا يدل علي أن الجنين من المرجح أن يكون بنت.
  • إذا كان إقبال المرأة علي تناول الأطعمة الحمضية فالجنين يكون بنت أما إذا كان إقبالها علي تناول الأطعمة الممتلئة بالدهون والسكريات واللحوم والأسماك فان الجنين يكون ذكر.
  • يحدث تورم لجسم المرأة الحامل إذا كانت حامل ببنت تورم بالوجه والشفاة والأنف.
  • عندما تلاحظ المرأة الحامل أن شعرها اكتسب حيوية ولمعان وصحة فأنها في الغالب حامل ببنت أما في حالة التقصف والجفاف يكون الحمل ولد.

الطرق التقليدية لتحديد نوع الجنين

هناك العديد من الطرق التقليدية المتبعة مثل اختبار الملح والبول بالحصول علي عينة بول في الصباح الباكر ووضع مقدار من الملح بها وانتظار ظهور النتيجة، والنتيجة تكون بتعكير لون البول وهو يدل علي أن الجنين ولد أما إذا لم يتغير لونه يكون الجنين بنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى