وسائل منع الحمل

تعرفي على أهم مانع الحمل الموجودة بالأسواق

تتعدد وسائل مانع الحمل التي تلجأ إليها السيدات في منع حدوث الحمل رغبة منهن في توقف الأنجاب أو تأخيره للفصل بين كل طفل وأخر أو رغبة في تحديد النسل أو قد تعاني بعض السيدات من المشكلات الصحية والحمل يمثل خطورة علي حياتها.

أفضل وسائل مانع الحمل

تلجأ كل سيدة ترغب في استخدم وسيلة لمنع الحمل لاختيار الوسيلة الأنسب لها ماديا وجسديا ومن هذه الوسائل ما يلي

اللولب

أن اللولب يكون في صورة جهاز صغير مصنوع من البلاستيك ويكون بشكل حرف تي بالانجليزي ومنه أنواع تكون مغلفة بالنحاس وهناك أنواع منه تحتوي علي هرمونات ويقوم الطبيب المختص بإدخال في رحم المرأة بعد عملية الولادة بفترة مناسبة، ويوصل به سلسلة من البلاستيك في حالة إزالته ويساعد اللولب في منع تخصيب البويضة من الحيوان المنوي وقت التبويض ومن ضمن مشاكله كثرة دم الحيض وقت الدورة الشهرية.

حبوب منع الحمل

يعتمد عدد كبير من النساء علي حبوب منع الحمل أكثر من استخدام اللولب وتعتبر كثيرة جدا لتناسب جميع النساء ورخيصة الثمن ويتم استخدام حبوب منع الحمل بعد استشارة الطبيب المختص،  ويتم تناول حبوب من الحمل مع الرضاعة بصورة طبيعية لا تؤثر علي السيدة بأي شكل وهي حبوب منع الحمل أحادية الهرمون أما النوع الأخر من الحبوب فهي تحتوي علي نوعين من الهرمونات وهي هرمون البروجستين والأستروجين وهذا النوع مناسب لجميع السيدات سواء كانت غير حامل أو مرضعه.

اقرئي أيضا: أهم أنواع اللولب لمنع الحمل وطريقة تركيبه بدون ألم

الواقي الذكري والأنثوي

يتم الاعتماد علي الواقي الذكري من قبل الرجال وهو رخيص الثمن ويسهل استخدامه وقت الجماع كما يساعد في حماية الجسم من عدد كبير من الأمراض مثل الأمراض الجنسية وفيروسات نقص المناعة،  وبجانب الواقي الذكري للرجال يوجد واقي أنثوي أيضآ ولا يسبب لها آي أضرار تذكر وتصل نسبة آمنه في منع حدوث الحمل إلي 79%،  أما الواقي الذكري فهو يوفر حماية من حدوث الحمل تصل إلي 82 % .

حقن منع الحمل

تحتوي حقن منع الحمل علي هرمون البروجسترون والذي يتم أطلاقه في الدم أثناء الدورة الشهرية وهو ما يساعد علي منع وصول الحيوان المنوي إلي البويضة لتخصبها.

القذف الخارجي

المقصود به قذف الحيوانات المنوية إلي خارج الرحم ولا تتاح لجميع الرجال خاصة من يعانون من مشكلة القذف السريع وتعود لقدرة الرجل علي ضبط نفسه للقيام بهذا الإجراء أثناء العلاقة الحميمة وهي من أكثر الطرق خطر في الحماية من منع حدوث الحمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق