أمومة وطفولة

كيفية حساب فترة التيويض واسباب ضعف التبويض

كيفية حساب فترة التيويض تختلف فترة التبويض من إمرأه لأخري وذلك يرجع إلي إختلاف الدورة الشهرية وإذا كانت منتظمه ام لا ومرحلة التبويض هي تلك المرحلة التي تكون المرأه في أعلي مراحل الخصوبة وتبحث كل إمرأه تريد طفلا عن أيام التبويض وهو ماسنوفره لكي في هذا المقال.

أهمية معرفة المرأة لأيام التبويض

لا يمكن أن يحدث حمل للمرأة إلا في أيام التبويض ويجب علي كل إمرأه تحلم بالأمومة ان تعرف أيام التبويض الخاصه بها وتعرفها المرأه من خلال معرفه موعد دورتها الشهريه ومدتها فمثلا إذا كانت الدوره الشهرية تأتي كل ثمانيه وعشرين يوما وتكون مدتها أربعة أيام فهنا تكون أيام التبويض الخاصة بها تكون هي اليوم الرابع عشر من تاريخ أول يوم للدوره الشهرية وأيام الخصوبه تكون من اليوم العاشر وحتي اليوم الخامس عشرمن الدورة الشهرية.

وإذا كانت المرأه تأتيها الدورة الشهرية كل ثلاثين يوما فإن التبويض سيكون في اليوم الخامس عشر من تاريخ أول يوم في الدورة الشهرية وهكذا في احتساب أي دورة لايزيد مدتها عن إثنين وثلاثين يوما.

ولاصحة لما يتداول من إشاعات حول أن التبويض من الممكن ان يحدث في أي يوم من الشهر فهذا طلام غير صحيح لان نزول البويضه يكون في منتصف الشهر وتعيش مده مابين إثني عشر ساعة إلي أربعه وعشرين ساعه ولاتعيش أكثر من ذلك ولكن الحيوان المنوي يعيش مدة مابين ٧٢ساعه الي خمسة أيام فمن الأفضل أن ينتظر الحيوان المنوي للبويضه وليس العكس.

كيفية حساب فترة التيويض
كيفية حساب فترة التيويض

كيفية حساب فترة التبويض

هناك العديد من الطرق التي من الممكن ان تعرف المرأة خلالها موعد التبويض والطريقه الأولي تتم بواسطة معرفة المرأة موعددورتها الشهريه  وتقوم بحساب المنتصف علي أنه موعد التبويض الخاص بها ولكن إن كانت لاتعرف ددة دورتها الشهرية فتستطيع ان تذهب الي الطبيب الخاص بها وتجري فحص السونار المهبلي لتعرف موعد التبويض الخاص بها.

أسباب ضعف التبويض عند المرأة

-السمنه المفرطة إذا كانت تعاني المرأه من السمنة المفرطة فان هذا يكون سببا أساسيا في ضعف التبويض لديها.

-إذا كانت تعاني المرأه من خلل في هرمونات الغدة الدرقيه او الغدة النخاميه فإن ذلك يترتب عليه ضعف في التبويض وتحتاج إلي بعض الأدويه لحل هذه المشكله.

-وإذا كانت تعاني المرأة من ضعف في الهرمونات الأنثويه فإن ذالك يؤدي إلي ضعف عام في المبايض أو كسل ولابد في هذه الحاله بمعالجة الهرمونات.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كل المعلومات عن التبويض بدون أي مجهود ونتمني ان تكونو قد استفدتم منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى