علامات الحمل

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة وموعد إجراء اختبارات الحمل

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ، تتساءل العديد من السيدات هذا السؤال كثيراً، ويشغل بالهم معرفة الإجابة عليه، فهناك من يلجأ لعمل الاختبارات المنزلية ولكنها لم تكن دقيقة بالشكل الكامل، فمن الممكن أن تعطي نتيجة إيجابية وهي سلبية، والعكس صحيح، لذا يمكن للمرأة أن تعرف خبر حملها من العلامات التي تظهر عليها وتشعر بها، وسنوضحها لكم بالتفصيل فيما يلي.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

هناك العديد من العلامات والأعراض التي تظهر على المرأة وتشعر بها، وتدل على حملها، وهي كالتالي:

  • من الأعراض المبكرة للحمل هي الشعور الشديد في تناول الطعام بشكل مستمر، أو النفور منه، وذلك نتيجة التغير الذي حدث في هرمونات جسم المرأة الحامل، وسواء كانت المرأة ترغب في الأكل أو تنفر منه، فمن الممكن أن تستمر هذه الرغبة طوال فترة الحمل.
  • الشعور بوجود عدة تغيرات في الثديين، فمن الممكن أن يتغير حجمه للأكبر، ويتغير لون الحلمات، وتشعر المرأة بالتحسس عند لمس ثديها، فهذه علامة كبيرة تدل على حملها.
  • تجد المرأة أنها تذهب للحمام عدة مرات متكررة، وذلك يمكن أن يحدث بعد عدة أسابيع من الحمل، فالكليتان يعملان بشكل كبير للتخلص من السموم، لذا عليكم شرب الكثير من المياه، والاسترخاء لبعض الوقت، لكن إذا كان الذهاب للتبول مصاحب حرقان شديد، فيجب الاتصال بالطبيب الخاص فوراً، لأنكِ يمكن أن تكوني مصابة بعدوى، أو أملاح.
  • إذا شعرت المرأة بالتعب الشديد المفاجئ، والرغبة في النوم الكثير، فهذا عرض مبكر يدل على الحمل.
  • في حالة أن المرأة معتادة على قياس درجة حرارتها كل يوم صباحاً، فإذا قامت بقياسها ووجدتها مرتفعة عن ذي قبل، فذلك يدل على حملها.
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

قد يهمك : متى تتم الإباضة وما هي علاماتها

موعد إجراء اختبارات الحمل

  • يمكن للمرأة أن تقوم بعمل تحليل دم لكشف الحمل، فيعتبر هذا التحليل من أدق تحاليل الحمل، فهو يكشف إيجابية أو سلبية الحمل في وقت مبكر، حتى وإن كان بعد أسبوع واحد فقط من الحمل.
  • يمكنك عمل اختبارات منزلية أخرى التي تباع في الصيدليات، ولكن لتعطيك نتيجة دقيقة عليكِ القيام بها في الصباح، ويكون بعد موعد الدورة الشهرية بأيام.
  • اختبار الحمل الرقمي يعطيكِ نتائج دقيقة أيضاً.

في النهاية قدمنا الإجابة على سؤال الكثيرين وهو كيف اعرف اني حامل قبل الدورة، ووضحنا موعد عمل اختبارات الحمل، ونتمنى أن ينال المقال على اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق