علامات الحمل

طريقة معرفة جنس الجنين من اعراض الحمل

جنس الجنين ، يهتم كل أب وأم بالسؤال عن جنس جنينهم فهي تعد من اهم الأسئلة التي تطرح عليهم أثناء فتره الحمل من الأهل والأصدقاء ويقوم بطرح هذا السؤال علي الطبيب المختص وسوف نتناول في هذا المقال كل ما يخص جنس الجنين .

 علامات تدل علي جنس الجنين :-

هناك علامات تحدث للمراه من الممكن أن تساعدها في معرفة جنس مولودها.

  • حركة الجنين داخل رحم الأم:-

تشعر الأم بحركه الجنين داخل الرحم فإذا تحرك الجنين في الأسبوع السادس عشر من الحمل يكون الجنين ذكرا أما إذا بدا بحركاته في الأسبوع العشرين فان الجنين تكون فتاة وتكون حركتها مفرطه ونشطه لان الأبحاث الطبية أكدت أن الأنثي اقوي من الذكر في هذه المرحلة لذلك تقوم الأنثي بالحركة داخل بطن الأم أما الذكر فيركل اكثر من الحركة.

جنس الجنين
جنس الجنين

– شكل البطن :-

يعتبر تغير شكل البطن من العلامات المميزة لجنس الجنين فندما تكون البطن منخفضه للأسفل يكون الجنين ذكرا وعندما تكون مرتفعه لأعلى يكون الجنين انثي وبطن الحامل بأنثى لأتكون كبيره الحجم مقارنه ببطن المرأة الحامل بولد .

  • وجود شهيه لدي الأم في تناول الحلويات بكثره:-

يعد شهية الأم لتناول الحلويات دليل علي حملها ببنت أنا إذا وجدت المرأة شهيتها لتناول الطعام المالح فإنها تكون حامل بولد،وهذه الأطعمة تعمل علي زيادة الوزن وعلي الرغم من ذلك فان المرأة الحامل ببنت يظل جسمها متناسقا أما الحامل في ولد فيزداد وزنها مع عدم تناسقه.

  • الغثيان في الصباح:-

تتعرض المرأة الحامل ببنت إلى الغثيان اكثر من المرأة الحامل بصبي فذا تعرضت المرأة الحامل بصبي للغثيان فانه لا يدوم كثيرا مقارنة للمراه الحامل ببنت وتعتبر هذه العلامة من العلامات الشهيرة لمعرفة جنس الجنين.

  • حجم الانف:-

تتعرض انف الأم الحامل بذكر مما يجعلها تظن أن حجم انفها قد كبر فعلا أما الأم الحامل بأنثي فتظل انفها كما هي في حجمها الطبيعي دون أي اختلاف.

  • الشعر:-

يكون شعر الأم الحمل بصبي باهتا وضعيفا وغير لامع ولا يتمتع بحيويته المعتادة أما الأم الحامل ببنت فيكون شعرها براقا ولامع وبكامل صحته وتلك تكون علامه مميزه علي حملها ببنت،

وشعر الجسم أيضا عندما يزداد بشكل كبير وينمو بسرعه عن المعتاد فان المرأة تكون حامل بصبي أما إذا كان شعر جسدها ينمو ببطء فآنها تكون حاملا بأنثي .

وبعد كل هذه العلامات التي ذكرناها تفصيليا فان مع التقدم والتكنولوجيا التي وصلنا إليها في عصرنا الحالي فان جهاز السونار وفر علينا كل هذا الوقت والمجهود ويقوم الطبيب بإخبارنا بجنس الجنين حالما يظهر أمامه مباشرة بالجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى