امراض الحمل

أسباب نزول دم بني وهل نزوله من علامات الحمل

يشاع مع حدوث الحمل ظهور العديد من العلامات الدالة علي حدوثه والتي يمكن اكتشافها بكل سهولة سواء من خبرة حمل سابقة أو من خلال زيارة الطبيب المختص للأم الحامل لأول مرة، وسوف نستعرض معكي أسباب نزول دم بني وهل هذا من علامات الحمل.

هل الدم البني من علامات الحمل

يعد نزول قطرات من الدم سواء كان أحمر اللون أو يميل للون البني من علامات الحمل المؤكدة حيث تلاحظ الكثير من السيدات تأخر دورتهن الشهرية المنتظمة عن موعدها المعتاد، عن أسبوع أو عشرة أيام وتبدأ الشك في حدوث الحمل وبإجراء الاختبارات اللازمة تتأكد المرأة من حدوث الحمل وفي بعض الأحيان تنزل هذه القطرات البنية اللون شهريا مع أشهر الحمل بصورة طبيعية لا تدعو للقلق،القلق عند نزول قطرات بنية مصاحب لها أعراض أخري اذا نزلت القطرات البنية ويصاحبها عدد من الأعراض مثل شعور المرأة بالألم من وجود التهابات بعنق الرحم بسبب أصاباتها بقرحة عنق الرحم وقد يصادف نزول اللون البني أن حمل المرأة أصبح خارج الرحم ولكنها نادرة الحدوث وتحدث فقط مع الحالات الوراثية أو بعد عمليات التخصيب التي تجريها المرأة.

اقرئي أيضا: هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

نزول دم بني

قد يقلق نزول الدم البني اذا صاحبه ألم بمنطقة أسفل البطن وإدا شعرت المرأة بالألم أيضآ مع وجود صوت أجوف عند الطرق علي البطن في كل هذه الحالات يجب استشارة الطبيب المختص علي الفور.

نزول الدم البني في غير أوقات الحمل

هناك بعض الأعراض قد تحدث للمرأة الغير حامل تكون مؤدية لظهور نقاط دموية بنية في الملابس الداخلية لها وذلك في حالات:

  • في وقت منتصف أيام الدورة الشهرية ويعود السبب في ذلك لوجود دم قديم لمرض ما أصاب المرأة.
  • المرأة التي تتبع وسائل منع الحمل وخاصة الحبوب يحدث في بعض الأحيان نزول دم بني اللون في موعد قدوم الدورة الشهرية أو بعد انتهاءها.
  • قد ينزل دم بنية وهو دم الدورة الشهرية للمرأة التي تتعرض لضغوط نفسية وعصبية تؤثر عليها نفسيا مثل انتظار حدوث حمل أو في وقت ضعف التبويض أو في حالة القيام بمجهود بدني قوي مثل ممارسة الألعاب الرياضية العنيفة.
  • قد يتعرض جسم المرأة لاضطراب هرموني ثم تنزل الدورة الشهرية في صورة دم بني اللون.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق