أمومة وطفولةالرضاعة

أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة

أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة .. تكاد تكون الرضاعة الطبيعية هي السبيل الوحيد لتغذية الطفل تغذية سليمة، ولكن في حالة صعوبة تغذيته بها يكون لا محالة في استخدام الرضاعة الصناعية لتعويض النقص في الرضاعة الطبيعية ، ولكنها دائمًا تأتي في المرتبة الثانية، ولكن يأتي على الطفل وقت يرفض فيه الرضاعة الصناعية بشكل كبير، لذا يجب أن نتعرف على أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة.

أهم أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية بشكل مفاجئ

لابد أن تكون هناك أسباب وراء الرفض المفاجئ للطفل للرضاعة الصناعية، ويشعر نحوه بانزعاج شديد برغم تعلقه بها من قبل، لذا من خلال ما يلي سوف نتعرف على أهم الأسباب للرفض.

  • درجة حرارة الحليب الصناعي

يمكن أن تكون درجة حرارة الرضعة الصناعية في بعض الأحيان عالية على الطفل، حيث أن الكثيرون من الأطفال يفضلون أن تكون الرضعة بدرجة حرارة مناسبة لهم من حيث الدفيء، لذا يمكن أن بكره الطفل الرضاعة الصناعية لهذا السبب.

  • انسداد حلمة زجاجة الحليب

يمكن أن تكون في بعض الأحيان الحلمة المخصصة لرضاعة الطفل عبر الزجاجة التي تشتمل على الحليب الصناعي مسدودة أو فتحتها ضيقة بعض الشيء، مما يساعد على ضيق خلق الطفل بشكل سريع من عدم نزول الحليب له بكمية كافية كيفما يريد.

أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة
أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة

 

  • تغيير طعم ورائحة الحليب

يمكن أن يحدث للحليب نوع من اكتساب الروائح أو الطعوم الغير مستساغة بالنسبة له أثناء قيام الأم بإعداد رضعة الحليب الصناعي له، مثل الروائح القوية النفاذة لبعض الأطعمة مثل الثوم،  ومن ثم جاء رفضه للإرضاع منها بشكل بات لا يحتمل الرجوع عما هو عليه.

  • إعداد الرضعة منذ وقت طويل

أعداد الرضعة وتركها مدة طويلة دون تناولها من قبل الطفل، يمكن أن يؤدي لحدوث تغير كبير في الطعم أو الرائحة للحليب الذي في الزجاجة المخصصة للإرضاع، ومن هنا ممكن أن يصاب الطفل بكره أو رفض للرضاعة لهذا السبب.

وبهذا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا الذي وضحنا من خلاله أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة حتى تتمكن الأمهات من حل هذه المشكلة حين التعرض لها، نتمنى ان ينال اعجابكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى