مراحل الحمل

الحمل في الشهر الثامن .. تعرفي على تطورات نمو الجنين وبداية الاستعداد للولادة

الحمل في الشهر الثامن اقترب موعد حضور الجنين إلى الدنيا وعليكِ أن تستعدي للقاء المولود، في الشهر الثامن سيدتي أكتمل نمو طفلك وأصبحت تشعرين بالمزيد من التعب وتشعرين بأكثر صعوبة في التنفس كلما بدأ الرحم في النمو، وفي بعض الحالات قد تصاب السيدة في الشهر الثامن بدوالي الساقين الزرقاء أو الحمراء، ولكن الجنين في الشهر الثامن يبدأ في الكثير من التغيرات التي مازالت تحدث في تكوينه وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا هذا.

الحمل في الشهر الثامن

من الملاحظ أن الجنين عند وصوله إلي الشهر الثامن تبدأ مراحل النمو عنده في التغير بشكل كبير ومنها:-

  • سوف يبدأ الطفل يزداد في وزنة وبالتالي يسبب حمل على الظهر بشكل كبير وضيق في التنفس.
  • وعليكِ سيدتي في هذا الشهر أن تحرصي على متابعة الطبيب المختص مرة علي الأقل مع مرور كل أسبوعين.
  • وفي هذا الشهر يستطيع طفلك أن يكون أكثر حيوية ونشاط ويتحرك بشكل كثير بداخل الرحم وسوف تصل حركة الجنين إلي ذروتها في مثل هذه المرحلة، وسوف يصبح الجنين في مثل هذا الشهر قادر على أن ينعطف.
  •  ومن الواضح أيضا ان حركات الجنين تبدو أصغر بشكل قليل لأن حجم الجنين أصبح أكبر بكثير مما كان عليه في تلك الشهور الأولي من الحمل وبالتالي لا يستطيع التدحرج كثيراً داخل الرحم.
الحمل في الشهر الثامن
الحمل في الشهر الثامن

للمزيد : متابعة الحمل – تعرفي على أفضل وسائل لمتابعة الحمل حتى موعد الولادة

ركلات الطفل في الشهر الثامن

في مثل هذا الشهر من شهور الحمل عليكي أن تهتمي بمتابعة ركلات طفلك حتي تتأكدي أنه بخير، لذلك عليك أن تحرصي في كل يوم أن تقوم بتسجيل المدة التي بدأ طفلك في استغراقها حتى يستطيع أن يقوم بعمل عشر ركلات علي الاقل، فيجب في مثل هذا الشهر أن تشعر بما لا يقل عن حوالي عشر حركات في كل ساعتين علي مدار اليوم، ويجب أيضا أن تقومي بتسجيل الوقت الذي يقوم طفلك استغراقه وتسجيل ثلاث حركات في خلال النصف ساعة، فمن الملاحظ أنك سوف تلاحظين العديد من الأنماط الجديدة مع بداية الشهر الثامن من شهور الحمل.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي اوضحنا لكم من خلاله الحمل في الشهر الثامن وما يصاحبه من تطورات تهيئ للولادة نتمنى ان ينال اعجابكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق