علامات الحمل

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد وكيفية تحديد نوع الجنين

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد … ترغب كل مرأة حامل في معرفة نوع الجنين الذي ينمو في أحشائها، ولكن لا يمكن لها أن تعرف هذا إلا بعد مرور الخمسة أشهر الأولى من الحمل وعن طريق السونار، ولكن هناك مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تظهر عليها في غضون الشهر الرابع من الحمل.

اعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد

  • كبر حجم البطن وشكلها الغير محدد حيث أن بطن المرأة الحامل في شهرها الرابع تبدو وكأنها في الشهر السادس من الحمل، كما أن الشكل العام للبطن يصبح غير محدد إطلاقًا، فهو يميل إلى الشكل الدائري إلى حد كبير ويرتفع إلى أعلى بعض الشئ حتى يصبح قريب من منطقة البطن.
  • زيادة حجم الصدر يمكن أن يزيد حجم الصدر إلى الحد الذي تحتاج فيه السيدة الحامل إلى تغيير حمالات الصدر الخاصة بها إلى مقاس أكبر أثناء فترة الحمل، حيث أن الحجم يصبح متضاعف تقريبًا عما كان عليه قبل الحمل.
  • زيادة حجم الأرداف منطقة الأرداف تصبح متزايدة إلى حد كبير مع الحمل في ولد، خصوصًا عندما يصل الحمل شهره الرابع، وترجع الزيادة الملحوظة في حجم الأرداف ومن الممكن أن تصل إلى أن تفوق بطن المرأة الحامل في كبر حجمها.
  • إنتفاخ منطقة الوجه واليدين الإنتفاخ الزائد في منطقة الوجه والكفين يعود إلى زيادة كمية المياه المتواجدة حول الجنين والتي تساعد على حمايته من أي ضرر أثناء الحمل.
اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد
اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد

اقرأي ايضاً : الشهر الاول من الحمل – الاعراض الشائعة خلال الشهر الاول من الحمل

  • زيادة الوزن الزيادة الكبيرة في كمية المياه الموجودة حول الجنين أيضًا تساهم إلى حد كبير في زيادة الوزن للمرأة الحامل بشكل كبير وتشعرها بثقل شديد وصعوبة بالغة في عملية التنفس.
  • ومن أبرز الأعراض للحمل بولد هي الغثيان الصباحي ولم يقتصر على فترة الوحام فقط بل يمتد الى الاشهر الثلاثة التالية في مرحلة الحمل.

وبهذا أعزائي نكون قد ناقشنا مع حضراتكم موضوع اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد ، ونرجوا أن نكون قد أفدنا حضراتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى