علامات الحمل

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم : ابرز اعراض الحمل قبل موعد الدورة

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم …  إنتظار الحمل من الأشياء التي تسبب إزعاج كبير للكثير من السيدات، حيث أن اللهفة على حدوث الحمل تجعل هناك تخبطات رهيبة لدي المرأة حتى أنها لا تستطيع التفرقة بين أعراض الدورة وأعراض الحمل، وعلى الرغم من أن أعراض الحمل والدورة متشابهين إلى حد كبير، ولكن هناك بعض الأعراض الهامة التي توضح حدوث الحمل من عدمه، لذا من خلال ما يلي سوف نتعرف معًا على أهم الاعراض فتابعونا.

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم

هناك مجموعة من الأعراض التي تؤكد حدوث الحمل وذلك قبل إجراء إختبار الحمل والتأكد من ذلك فعليًا، ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:

 آلام وحساسية حلمات الثدي

الزيادة في هرموني البروجيستيرون والإستروجين في مطلع الأسبوع الأول من الحمل يمكن أن تؤدي لحدوث آلام وحساسية شديدة للحلمات الصدرية، كما أن الثدي يبدأ فيالإمتلاء بعض الشئ، بالإضافة إلى إكتساب الحلمات اللون الغامق.

نزول قطرات من الدم

يمكن أن يحدث نزول قطرات خفيفة من الدماء وذلك عقب عملية الزرع الرحمي التي تحدث لكتلة الخلايا المخصبة في جدار الرحم، والذي يمكن أن ينتج عنها نزول بعض القطرات من الدم التي لا تشكل أي خطورة على الحمل فيما بعد.

اعراض الحمل قبل الدورة بيوم
اعراض الحمل قبل الدورة بيوم

قد يهُمك : الشهر الاول من الحمل – الاعراض الشائعة خلال الشهر الاول من الحمل

التشنج العضلي

يمكن أن تحدث حالة من التشنج العضلي في جدار الرحم والبطن مما ينتج عنها بعض الآلام في منطقة البطن والحوض، وهي تعد من العلامات المميزة جدًا للحمل بشكل مبكر، حيث أنها تزداد في الأسبوع الأول من الحمل بشكل أكبر.

الإرهاق والوهن الشديد لأقل مجهود

تشعر المرأة في الأسبوع الأول من الحمل أنها تحتاج إلى النعاس بشكل دائم، ولا تقوى على إجراء أي مجهود، حتى أنها تشعل بالإرهاق الشديد عند القيام بأقل المجهودات عنه في السابق، لذا عند حدوث تلك العلامات يجب أن تبدأ في الإستعداد لأن تكون حامل.

بهذا نكون قد وصلنا  معكم الى نهاية مقالنا الذي تناولنا من خلاله اعراض الحمل قبل الدورة بيوم ، نتمنى أن نكون قد أفدنا حضراتكم بتقديم ما هو جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى