علامات الحمل

علامات الحمل بتوأم أهم الأعراض والعلامات المُصاحبة للحمل بتوأم

علامات الحمل بتوأم تختلف بالتأكيد عن الحمل بجنين واحد، فقد تكون الأعراض مضاعفة عن الأعراض المعتادة، والتي يرجع السبب في حدوثها للتغيير الهرموني الكبير في جسم الأم الحامل، حيث أنها تأثر كلياً وجزئياً على أداء المرأة، ولكن من الجدير بالذكر أن العلامات والأعراض تختلف من إمرأة إلى أخرى على حسب تلائمها مع طبيعة جسمها.

أهم علامات الحمل بتوأم

العلامات التي تصاحب حدوث الحمل تختلف بالتأكيد من حمل إلى آخر، بالإضافة إلى أنها تختلف أيضًا تبعًا لعدد الأجنة، حيث أن هناك علامات معينة ومحددة للحمل بتوأم تختلف إلى حد ما عن الحمل بجنين واحد، ومن أبرز تلك العلامات ما يلي:

  • عند إجراء إختبار الحمل في وقت مبكر من أجل تأكيد حدوث الحمل من عدمه تظهر النتيجة بشكل قوي للغاية عن الحمل بجنين واحد، وهذا يرجع لإرتفاع نسبة هرمون الحمل بشكل كبير في جسم المرأة الحامل بتوأم.
  • الزيادة الملحوظة في وزن المرأة الحامل إلى حد كبير، خصوصاً منذ بدء فترة الحمل ومن الشهر الأول منها.
  • السيدة الحامل بتوأم يمكنها الشعور بحالة قاسية جداً من الغثيان والقئ أكثر بكثير من التي كانت تشعر بها مع الحمل بجنين واحد.
  • حركة الجنين في بطن الأم تبدأ في وقت مبكر للغاية مع بداية اعراض الحمل بتوام ، حيث أنه من المتعارف عليه أن الحركة الجنينية في الغالب تبدأ في الشهر الثالث من الحمل.
  • إنتفاخ بطن الحامل بشكل كبير جدًا في وقت مبكر من الحمل.
  • زيادة الرغبة في التبول بشكل كبير.
علامات الحمل بتوأم
علامات الحمل بتوأم

قد يهُمك : متى يظهر الحمل بتوأم

الأنواع المختلفة للحمل بتوأم

هناك نوعان رئيسيان للحمل بتوأم، سوف نتعرف عليهما معًا من خلال ما يلي:

  • الحمل في توأم متطابق حيث أن هي هذا النوع يكون نوع الجنين متماثل أي أن كلا الطفلين ذكراً أو كلا الطفلتين أنثى،بالإضافة إلى أنهم يكونان متطابقان تماماً في الشكل.
  • الحمل في توأم غير متطابق وفي هذا النوع يمكن أن يكون أحد الأجنة ذكر وأحدهما أنثى، بالإضافة طبعاً إلى إختلاف الشكل.

أعزائي بهذا نكون قد ناقشنا علامات الحمل بتوأم، ونرجوا أن نكون قد أفدناكم فتابعونا دائماً أثناء فترة الحمل للمحافظة على جنينك ومتابعة حملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى