علامات الحمل

علامات الحمل في الايام الاولى – تعرفي على الاعراض المبكرة للحمل بالتفصيل

علامات الحمل في الايام الاولى ، قد تظهر على بعض الحوامل علامات الحمل في الأسابيع الأولى من الحمل، وتختلف أعراض الحمل من مرأة لأخرى من حيث شدتها ومدتها، فعندما تتأخر الدورة الشهرية تظن المرأة على الفور أنها حامل وتلجأ لعمل الإختبار للتأكد، لكنه من الممكن أن تظهر أعراض الحمل على المرأة وتكون هي علامات طبيعية لما قبل الحيض.

علامات الحمل في الايام الاولى

  • تورم خفيف في الثديين : يحدث تورم في الثديين في أول أسبوعين من الحمل، وتعمل التغيرات الهرمونية التي تحدث في الحمل على جعل الثدي مؤلم وثقيل.
  • التعب والإرهاق : يحتل هذا العرض المرتبة الأولى بين علامات الحمل في الايام الاولى ، حيث يرتفع مستوى هرمون البروجسترون بصورة كبيرة خلال فترة الحمل، ويتسبب هذا الهرمون في نوم المرأة الحامل، وكذلك إنخفاض مستوى سكر الدم، وإنخفاض ضغط الدم.
  • نزيف طفيف : في بعض الأوقات قد يحدث قليل من النزيف المهبلي، وذلك هو أحد أعراض الحمل المبكرة، ويحدث ذلك عند إرتباط البويضة ببطانة الرحم، بعد (10-15) يوم من إخصاب البويضة، وكذلك تشعر المرأة الحامل في أولى الأيام بألم في البطن يشبه آلام الحيض.
علامات الحمل في الايام الاولى
علامات الحمل في الايام الاولى

لمعرفة المزيد :  اعراض الحمل المبكر – ما هى أهم 5 علامات الحمل – نصائح للحفاظ عليه

  • الغثيان بالقئ أو بدون قئ : تتعرض المرأة الحامل للغثيان في الصباح والليل، فهو أحد الأعراض المبكرة للحمل، وتشعر المرأة بالغثيان نتيحة إرتفاع مستوى هرمون الأستروجين بصورة سريعة، مما يؤدي إلى إفراغ معدة الحامل، وأيضا تشعر النساء الحوامل بالغثيان نتيجة الروائح المختلفة الصادرة من الأطعمة والعطور ودخان السجائر.
  • الرغبة الشديدة في تناول الغذاء : تجد المرأة الحامل رغبة شديدة في تناول الطعام، مثل الأطعمة المقلية والقهوة، ويحدث ذلك نتيجة تغيرات هرمونية في الثلث الأول من الحمل.
  • الصداع : مع بداية الحمل يحدث تغيرات هرمونية في جسم المرأة الحامل، وبالتالي يحدث إرتفاع في الدورة الدموية لها، ويتسبب ذلك في الشعور بالصداع.
  • الإمساك : هو أحد أهم علامات الحمل في الايام الاولى ، حيث يؤدي إرتفاع هرمون البروجسترون إلى المرور البطئ للطعام عبر الأمعاء، مما يسبب الشعور بالإمساك.

في النهاية قمنا بشرح علامات الحمل في الايام الاولى ، مع ذكر بعض منها، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم، ويمكنكم متابعة كل جديد من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق