علامات الحمل

علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة – اهم الاعراض التي يمكن ملاحظتها قبل ميعاد الدورة

علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة باسبوع من أكثر التساؤلات التي يبحث النساء عن الإجابة عنها، ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه الأعراض تتشابه بدرجة كبيرة مع أعراض فترة الحيض، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالحيرة حول حدوث حمل بالفعل أم لا، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف على أهم الفروق فيما بينهم لاتخاذ الحذر والحيطة خلال هذه الفترة الحساسة.

ما هي اعراض الحمل المؤكدة قبل الدورة

علامات الحمل المؤكده قبل الدوره باسبوع تبدأ في الظهور بعد أيام أو أسابيع بعد حدوث الحمل الفعلي، والجدير بالذكر أن هذه الأعراض غير محددة أي أنها تختلف من امرأة إلى أخرى، ومن أكثر الأعراض الشائعة خلال هذه الفترة الأعراض الأتية:-

  • الدوخة

تشعر المرأة الحامل في بداية حملها بدوخة ودوار من أقل مجهود يتم بذله، وهذا العرض السبب في حدوثه انخفاض ضغط الدم في الجسم وتمدد الأوعيية الدموية، حتى يتم استيعاب حياة إنسانية أخرى داخل الجسم.

  • سواد الهالة

يُلاحظ الكثير من النساء خلال فترة الحمل الأولى، ظهور هالة بلون داكن حول منطقة الحلمات مع ظهور بعض النتوءات بهذه المنطقة، ويعد هذا العرض من أهم اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع على الإطلاق.

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع
اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع

لمعرفة المزيد :  اعراض الحمل المبكر – ما هى أهم 5 علامات الحمل – نصائح للحفاظ عليه

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم

يُعد هذا العرض من أكثر علامات الحمل المؤكدة، والسبب في ذلك الزيادة التي تحدث بهرمون البروجستيرون خلال هذه الفترة، إلا أن درجة الحرارة سرعان ما تنخفض مع مرور فترة الدورة الشهرية، وذلك لأن الجسم بدأ في التكيف مع الحياة الجديدة.

  • الحساسية المُفرطة للرائحة

يُعاني الكثير من النساء بمجرد حدوث الحمل من الشعور المتزايد تجاه الروائح، ويعود السبب في ذلك إلى زيادة هرمون البروجستيرون بجسم المرأة خلال هذه الفترة.

  • تغيير مفاجئ في الحالة المزاجية

يُعد تقلب المزاج من أهم اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع التي تُشير بنسبة كبيرة إلى حدوث حمل، فقد تشعر المرأة الحامل بالعديد من التغييرات المزاجية خلال اليوم الواحد، فأحياناً متحمسة وأحياناً تشعر بالعاطفة المُفرطة تجاه أمر ما، وكل هذه التغييرات أمر طبيعي ناتج عن التغييرات الهرمونية.

في النهاية وبعد أن تعرفنا عن اعراض الحمل قبل الدورة طبيا فإننا ننصح المرأة بالكشف المبكر عند شعورها بأياً من الأعراض السابقة للتأكد من حدوث حمل، والحرص على التوجه فوراً للطبيب المختص  للاطمئنان على صحتها وصحة الجنين.

إغلاق