علامات الحمل

علامة واحده اكيدة للحمل : ما هي اكثر العلامات شيوعاً للحمل بولد

علامة واحده اكيدة للحمل بولد يجب أن تعرفها كل سيدة، حيث أن حمل الإناث يختلف عن حمل الذكور، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه العلامات لم يثبت صحتها علمياً، ولكن العلامة الأكثر شيوعا لدى الكثير من السيدات هي شكل بطن السيدة، فتعتقد الكثيرات أن البطن عندما تكون مدببة وليست عريضة فهذه علامة للحمل بولد.

غثيان الصباح هو علامة واحده اكيدة للحمل بولد

تعتقد الكثير من السيدات أن الشعور بغثيان الصباح عندما يكون كثيرا فهذا يدل على أن الحمل ليس بولد، والعكس أي عندما يكون الغثيان ليس كثيرا فإن الحمل يكون بولد، ويدلل على ذلك بكون الجسم يكون به هرمونات أكثر عندما يكون الحمل ببنت، ويختلف الغثيان من إمرأة إلى أخرى، وهناك علامات أخرى كثيرة تدل على الحمل بولد ومنها ما يلي:

ا- حالة جلد السيدة الحامل

هناك إعتقاد شائع أن الحمل بولد يعطي السيدة جمالا في الجلد والبشرة، وأن الحمل ببنت يجعل المرأة أقل جمالا من السابق، كما يعتقدون أيضا أن طول شعر السيدة ولمعانه يدل على حملها بولد والعكس فإن تعرجه وخشونته دليل الحمل ببنت، وهذه كلها إعتقادات لم يثبت صحتها علميا.

2- نوع الطعام والرغبة فيه

يعتقد الكثيرون أن المرأة عندما تشتهي الطعام المالح والمخللات فإن ذلك دليل الحمل بولد وعلى العكس أن إشتهاء الطعام الحلو أو الشيكولاتة يدل على أن الحمل ببنت، وأيضا لم يثبت دقة ذلك الحديث.

علامة واحده اكيدة للحمل بولد
علامة واحده اكيدة للحمل بولد

قد يهُمك : اثار الحمل واهم الاعراض الاكثر شيوعا للحامل

3- معدل ضربات القلب

هناك إعتقادات حول معدل ضربات قلب الجنين وعلاقتها بنوعه، وتوضح أن الضربات إن كانت أقل من مائة وأربعون في الدقيقة فالمفترض أن الحمل بولد، وإن كانت أكثر من مائة وأربعون دقة في الدقيقة فيشيرذلك للحمل ببنت، وعلى الرغم من أن هذا الكلام يبدو علميا ألا أنه لم يثبت وراءه دليل حقيقي لأن الدراسات كشفت أن معدل ضربات قلب الصبي تساوي تقريبا معدل ضربات قلب الفتاة في أنواع كثيرة من الحمل.

4- علو وإنخفاض البطن

يعتقد البعض أن السيدة عندما تكون بطنها عالية ومرتفعة فإنها تكون فتاة، أما إن كانت البطن منخفضة فإن من المحتما أن يكون الحمل بولد.

وختاماً قد ذكرنا علامة واحده اكيدة للحمل بولد وذكرنا أيضاً علامات أكثر شيوعاً، ويجب ألا تكترث السيدة لهذه الإعتقادات لأنها لا تفيد بشيء ولم يثبت صحتها علمياً بل الأهم أن تحافظ على حملها وتتبع العادات الغذائية السليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى