أمومة وطفولةالرضاعة

أعشاب لزيادة حليب الأم لمنح طفلك الرضاعة المثالية

أعشاب لزيادة حليب الأم تتعدد أشكالها وأنواعها، وأثبتت الدراسات فاعلية تلك الاعشاب في زيادة حليب الأم، لأنها من الأعشاب الطبيعية التي تساعد الأمهات في إنتاج كمية أكبر من الحليب خلال فترة الرضاعة الطبيعية ، والحصول على الحد الكافي الذي يفيد أطفالهم ويقدم لهم التغذية المناسبة.

اعشاب لزيادة حليب الام

في بعض الأحيان تشعر الأمهات المرضعات انخفاض نسب حليب الرضاعة، ويسعون الى التعرف على الطرق التي تعزز انتاج الحليب، ولهذا  نقدم لكم مجموعة من الاعشاب لزيادة حليب الام:

  • نبات الحلبة

وهي عشبة مستخدمة على مر العصور لزيادة الحليب لدى الأم، وتوجد بكثرة في آسيا والبحر الأبيض المتوسط، كما أنها من العناصر الاساسية والهامة في شاي الرضاعة، وتتميز برائحتها النفاذة، و المذاق المر.

  • الشمر

يعد من الأعشاب حلوة المذاق، ويشبه طعم العرقسوس، وتنتشر هذه العشبة على شواطئ البحر المتوسط، كما تتعدد استخداماتها سواء الطبية او في طهي الطعام، بالإضافة الى دوره الفعال في تعزيز إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات.

  • خميرة البيرة

تعد من المكملات الغذائية الصحية، والتي تساعد على رفع مستويات الطاقة، كما تلعب دور فعال في زيادة حليب الام وامدادها بالفيتامينات والمعادن الهامة.

أعشاب لزيادة حليب الأم
أعشاب لزيادة حليب الأم

  • الزنجبيل

ويٌعد من الأعشاب الشهيرة التي تضيف نكهة رائعة للأطعمة، وله العديد من الاستخدامات الطبية، ويعالج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، بالإضافة الى تعزيزه في زيادة إمدادات حليب الام.

الثوم

يوجد استخدامات عدة للثوم في كافة أنحاء العالم، حيث يدخل في إنتاج المكملات الغذائية بالإضافة إلى إضافته للأطعمة، كما يحتوي على العديد من الفوائد الهامة سواء للام او الرضيع، كما انه من العناصر الهامة لزيادة إنتاج الحليب، الا انه يغير طعم الحليب، وقد يلاحظ ذلك بعض الأطفال وبعضهم لا يلاحظه.

تحذيرات حول الرضاعة الطبيعية والاعشاب

يجب على الأمهات استشارة الطبيب المعالج اولاً قبل تناول أي نوع من أنواع العلاجات العشبية، بالرغم من استخدامها لعدة قرون سابقة إلا أنها احياناً لا تتناسب مع كل الحالات وقد تتسبب في حدوث خطر على الأم والرضيع.

وفي النهاية نتمنى ان نكون افدناكم وقدمنا لكم مجموعة اعشاب لزيادة حليب الام، ولكن في حال نقص الحليب بكمية كبيرة لابد من استشارة الطبيب المعالج في العلاجات المناسبة، نتمنى ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى