مراحل الحمل

حساب الولادة وكيفية تحديد موعد الولادة والاستعداد لها

حساب الولادة من الأمور الهامة للمرأة بمجرد أن تعرف أنها حامل، فهو بمثابة خبر سعيد وفرحة غامرة تنتاب السيدة عند علمها للمرة ألأاولى أنها تحمل في أحشائها جنينًا يقترن بلا شك بالرغبة العارمة في معرفة الموعد الذي سوف يأتي فيه هذا الطفل للدنيا ليملأ الدنيا فرحًا وسعادة على والديه.

حساب وقت الولادة

يتم حساب الوقت الفعلي الذي سوف تتم فيه الولادة من خلال بعض الخطوات الهامة التي يجب إتباعها من أجل حساب موعد الولادة بشكل سليم ومنضبط، والخطوات هي كالتالي:

  • على السيدة تحديد ومعرفة اليوم الذي إنتهت فيه دورتها الشهرية، وأول يوم بدأت فيه الدورة، ومن خلال ذلك يتم العمل على معرفة المتوسط الذي يحكم مدة الدورة الشهرية بالضبط.
  • يتم التأكد من تاريخ اخر يوم في الدورة وفي حالة تأخير الدورة عن موعدها المحدد وعمل إختبار حمل ووجد أن السيدة حامل، يتم حساب الحمل بدائة من اليوم العاشر لما بعد إنتهاء الدورة.
  • وفيهذا اليوم من كل شهر يتم حساب شهر على الحمل، ومنها بعد مرور تسعة أشهر يتم الحمل على أكمل وجه ويكون موعد الولادة.
حساب الولادة
حساب الولادة

قد يهمك :وضعية الجنين في الشهر الثامن من الحمل

الأمور المتبعة عند العلم بأنك حامل سيدتي

هناك بعض الأمور التي يجب إتباعها بكل دقة عند العلم بأن المرأة حامل وفي الأسابيع االأولى من الحمل، تلك الأمور كالتالي:

  • بمجرد العلم بأن المرأة حامل عليها بالذهاب إلى الطبيب المختص من أجل المتابعة وعمل الفحوصات اللازمة من أجل فترة حمل آمنة.
  • زيارة الطبيب من أهم الأمور التي تجعلك تحيبين موعد الولادة بدقة اكثر، ومن خلال ما يتم عمله من فحوصات وأشعات يتم متابعة الحمل ومعرفة ما يحدث من تطورات رحمية للأم.
  • مدة الحمل وموعد يتم تحديده أيضًا من خلال متابعة تطورات الجنين من خلال نبضات قلبه وحركته وكافة ما يحدث له من تطورات.
  • يمكن أن يعمل الطبيب المختص على تقديم الكثير من التنبيهات من أجل إتمام فترة الحمل على أكمل وجه وإتيان موعد الولادة بكل خير.

ومن خلال ما يلي نكون قد ناقشنا مع حضراتكم كيفية حساب الولادة بكل دقة، ونرجوا أن نكون قد أفدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى