علامات الحمل

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي ؟ جميع النساء تلجا الي اختبار الحمل المنزلي لانه يعد من اسهل واسرع الطرق لتوافره في جميع الصيدليات وسرعه الحصول علي نتيجته وايضا للحفاظ علي خصوصيه المراه التي تقوم به فهي تجريه بنفسها دون الحاجه لاحد ولكن يتردد في اذهاننا هل يخطئ اختبار الحمل المنزلى ؟ وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

اختبار الحمل في المنزل 

اختبار الحمل في المنزل هو اختبار وجود هرمون الحمل (hcg) وفي حاله ان البويضه قد تخصبت والتصقت بجدار الرحم فسوف يظهر خطين باللون الاحمر علي شريط الاختبار وتكون النتيجه هنا بايجابيه وجود الحمل،اما اذا لم تخصب البويضه ولم تلتصق بجدار الرحم فسوف يظهر خط واحد علي شريط الاختبار لانه لايوجد هرمون الحمل الذي يظهر الخط الثاني في شريط الاختبار.

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا ظهر بالايجاب

نسبه صحه اختبار الحمل في المنزل تصل الي ٩٩%ولكن هناك حالات نادره قد يظهر فيها الايجاب ولكن الحقيقه غير ذلك وهذا يرجع الي عدة عوامل هي:-

-اذا كانت قد اجهضت المراه من فتره قريبه اقل من شهرين فان هرمون الحمل لم يكن قد خرج من الجسم بعد ولذلك يظهر الشريط بالايجاب الخطا.

-الحمل العنقودي وهو نموغير طبيعي في الخلايا التي تشكل المشيمه في الرحم.

-الحمل الكيميائي : ويكون الحمل الكيميائي سبب رئيسي في حدوث عمليه الاجهاض لان البويضه لم تلتصق بشكل طبيعي في جدار الرحم ويحدث هذا بسبب تشوهات في الرحم او مرض الزهري وعادة مايحدث نزيف بعد اكتشاف الحمل .

-الحمل خارج الرحم : يظهر ايضا باختبار الحمل المنزلي بالايجاب ولكن لايظهر علي جهاز السونار لانه بالفعل غير موجود بالرحم .

-عند تناول المراه الادويه التي تحتوي علي هرمون (hcg)وهو هرمون الحمل  وتتناوله بعض النساء كعلاج لزياده الاخصاب وتحفيز عمليه التبويض فلذلك يظهر التحليل بالايجاب نظرا لوجود الهرمون في الجسم.

-الاورام التي تفرز هرمون الحمل.

-حدوث مشكله في اختبار الحمل المنزلي نفسه كانتهاء الصلاحيه مثلا.

الوقت المناسب لاجراء الاختبار المنزلي

اجراء اختبار الحمل المنزلي قبل الدوره بستة او سبعة ايام يعرض نتيجته للشك والخطا ولكن يمكن اجراؤه قبل موعد الدوره باربعة ايام علي الاكثر للحصول علي نتيجه مضمونه بنسبه ٩٩%.

اما اذا كانت الدوره الشهريه غير منتظمه فمن الممكن ان تجري المراه اختبار الحمل المنزلي قبل اسبوعين من والموعد المتوقع للدوره الشهريه ويمكن اعادته اذا كانت النتيجه سلبيه.

ماذا تفعل المراه للحصول علي ادق نتيجه 

يجب علي المراه اجراء اختبار الحمل المنزلي في الصباح بعد الاستيقاظ قبل ان تتناول اي شيئا من الطعام او الشراب لان الهرمون يكون في قمه تركيزه في الصباح وبهذا تحصلين علي ادق نتيجه

وبهذا نكون قد ذكرنا عوامل صحة وخطا اختبار الحمل المنزلي ويجب علي كل امراه تقوم بهذا الاختبار ان تتحري عوامل الصحه حتي نحصل علي نتيجه مضمونه وصحيحه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق