أمومة وطفولةامراض الحمل

نزول دم احمر فاتح من المهبل

في بعض الأحيان يتم نزول دم احمر فاتح من المهبل في غير وقت الدورة الشهرية ولكن هذا ليس مدعاة للقلق الا في حالات نادرة ويكون له اسباب ايضاً سنتعرف عليها في هذا المقال.

اسباب نزول دم احمر فاتح من المهبل

  • تغيير نوع حبوب منع الحمل

تقوم المرأة بتغيير نوع الحبوب المعتاده على استعمالها في منع الحمل لان الجسم يكون قد اعتاد علي هرمون معين وعندما نقوم بتغييره يتم نزول هذا النوع من الدم عند المرأة.

  • اضطراب الهرمونات

تتعرض المرأة في حياتها اليوميه الي كثير من الضغوطات والاعباء بسبب المسؤليه التي تقع علي عاتقها فبسبب هذه الاضطرابات يحدث اخلال بهرمونات الجسم عند المرأة فمن الممكن نزول بعض الدم عليها في هذا الوقت.

  • الحمل

من الممكن ان ينزل دم علي المرأة في فترة الحمل الاولي وفي الغالب لاتكون المرأة قد علمت بحملها بعد فيكون ذالك دلالة علي حدوث الحمل ولكن اذا صاحب هذا الدم تقلصات بالبطن او آلام في أسفل الظهر فيجب علي المرأة التوجه الي طبيبها فورا لأنه قد يكون انذاراً بالاجهاض.

  • الأدوية

هناك بعض الأدوية قد تؤدي الي النزيف المهبلي مثل أدويه تنظيم وظائف الغدهة الدرقية او الأدوية الاوليه في علاج سرطان الثدي فيجب علي المرأة التاكد من الطبيب الخاص بها ان الأدوية ليست هي مسببة نزول الدم لها.

نزول دم احمر فاتح من المهبل
نزول دم احمر فاتح من المهبل
  • الالتهابات

الفطريات والالتهابات في منطقة المهبل تسبب الحكه والروائح الكريهة وقد يصاحبها نزول دم احمر من المهبل خصوصاً بعد الجماع الذي يكون في أغلب الأوقات مؤلماً جداً وهنا يجب علي المرأة ان تعرف من تلك الاعراض ان لديها التهابات مهبليه وتقوم باستشاره الطبيب الخاص بها.

  • الاورام الليفيه في الرحم

الاورام الليفيه او الياف الرحم كما يطلق عليها البعض تسبب في بعض الاحيان نزيفاً مهبلياً وهتاك كثيراً من النساء يصبن بهذه الاورام دون معرفتهم ان هذه الاورام هي المسببه في النزيف المهبلي لديهم.

  • سرطان الرحم او سرطان عنق الرحم

تسبب هذه السرطانات مضاعفات خطيرة عند المرأة منها النزيف المهبلي ويجب علي طبيبها في ذلك الوقت اكتشاف المرض بسرعه حتي يكون العلاج أسهل عند تلك المرأة.

وبعد معرفتكِ لأسباب نزول نزول دم احمر فاتح من المهبل يجب علي المرأة عدم الاستهانه به لانه قديكون انذاراً لشيئ اكبر يحدث بداخل جسد المرأة. عافاكم الله من جميع الامراض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق