نصائح الحمل

ملابس الحمل المناسبة بين الأناقة وملائمتها للمرأة الحامل

تعتبر ملابس الحمل من المظاهر التي تهتم بها الأم كثيرا، وتراعي فيها الراحة والملائمة لتطور شكل البطن عبر شهور الحمل المختلفة، إن جسم المرأة الحامل يختلف ويتطور كل شهر، وأيضا هي تبحث عن المظهرالجيد وملائمة ثيابها للموضة، فكيف تختارالأم ملابس الحمل بحيث لا تخل بالاثنين الموضة والأناقة وفي نفس الوقت الراحة التي تحتاجها الحامل هي والجنين. نتحدث الآن عن ملابس الحامل الأنيقة والمناسبة للحمل كوني معنا.

قواعد اختيار ملابس الحمل

  1. ملابس ذات اللون الواحد: من قواعد اللبس ارتداء الملابس ذات اللون الواحد لأنها سوف تخلق الإحساس بالحجم الأصغر، وسوف تبدو المرأة أطول، وعلى عكس ذلك في حالة ارتداء لون للجزء الأعلى من الجسم وارتداء لون مختلف للجزء الأسفل، سوف يخلق إحساس بالتضخم.
  2.  الملابس الغامقة أفضل: من الأفضل أن ترتدي المرأة ألوان غامقة، حيث أنها تعطي انطباع بحجم أصغر، فيجب عليها ارتداء ملابس سوداء أو أزرق أو بني غامق أو رمادي غامق، كلها سوف تخلق جو وهمي بالحجم الأصغر.
  3. تجنب الملابس ذات الخطوط الطويلة: حيث أن الملابس ذات الخطوط العرضية تجعل العين تنظر من أعلى إلى أسفل والعكس، وقد تخلق إحساس بالطول، أما الملابس التي تكون ذات خطوط طولية تجعل العين تنظر من اليمين إلى اليسار والعكس وبالتالي تخلق إحساس بحجم زائد.
  4. ارتداء الملابس التي تتمدد: حيث أن ارتداء الملابس القطنية من البنطلونات والتي شيرتات وحتى الجينز والتي قد تتمدد ومن الممكن أن يكبر فيها الجسم تكون أكثر راحة وخاصة عند الحركة.

كيف تختارين ملابس الحمل

  1. التركيز على المناطق الجميلة من الجسم، فيجب على المرأة أن تداري المناطق التي لا تحبها في جسمها.
  2. يجب على المرأة أن تتجنب ارتداء أي أحزمة فوق البطن، فيجب عليها دائما أن ترتديها تحت البطن.
  3. اللباس الملفوف: يجب على المرأة الحامل أن تجرب ارتداء البلوزات والقمصان التي يتم لفها حول الوسط وربطها أو تزريرها من الجانب، وذلك لمراعاة حجم البطن.
  4. مراعاة أسلوب الحياة: في حالة إن كانت المرأة من النوع الذي يخرج كثيراً، فيجب على المرأة أن تراعي شراء ملابس تناسب مهام الحياة اليومية.
  5. الاهتمام بالمظهر يجب على المرأة ألا تتكاسل عن الاهتمام بمظهرها خلال الحمل، بصرف النظر عن المرحلةالتي تمرين بها من الحمل أو ما تمرين به من أعراض، فالاهتمام بالمظهر هو أول خطوة لتحسين الإحساس العام.

مواصفات ملابس الحمل الجيدة

لكي تكون ملابس الحمل ملائمة للحامل ومريحة للأم والطفل فإنه يجب عليها مراعاة أن تكون الملابس قطنية، وذلك حتى لا تسبب لها حساسية أو إكزيما جلدية وكذلك تكون واسعة لاتخنق الأم والطفل بداخل بطنها، فالملابس الضيقة من أخطر الأشياء التي يمكن أن تعرض الحامل نفسها له، حيث تضغط الملابس على الجنين وتعيق حركته، وكذلك تضغط على الجهاز الهضمي للأم مما يسبب لها الانتفاخ بمشاكله التي تتضمن آلام في البطن والظهر .

الملابس الداخلية

تكون الملابس الداخلية قطنية ومناسبة لحرية الحركة، ويجب على الأم تغيير مقاس حمالة الصدر إلى المقاس الأكبر كل شهرين وذلك لأن حجم الثدي يكبر بمرور شهور الحمل، ويجب تفادي حمالة الصدر الضيقة التي تضغط على الصدر مخاطرها كبيرة .

ملابس الحمل في الخروج

تريد الحامل أن تحافظ على أناقتها وجمالها ، يمكنك ذلك فشكلك أثناء الحمل لا يتعارض مع أناقتك، ونكرر هنا في اختيار الملابس القطنية التي لا تشعرك بالحر ولا تتسبب في أي نوع من الحساسيةسيدتي يمكنك ارتداء السويت شيرت فهو يعمل على إخفاء حجم البطن التي قد تخجلين منها ويمكن أن ترتدي بلوزة طويلة تساعد أيضا على تقليل مظهر البطن الضخم على بنطلون جينز خاص بالحامل لا يضغط  على البطن، واعلمي أن مظهر البنطلونات الواسعة و بلوزات طويلة يعطي منظرا أنيقا لشكل المرأة الحمل البنطلونات الرياضية هي من أجمل القطع التي تمنحك اطلالة مرحة ومنطلقة،ويمكنك أيضا ارتداء العبايات المبهجة بألوان فاتحة لكن راعي أن تكون العباية من الخامات القطنية.

سيدتي إن الأناقة جزء لا يتجزأ من حياة المرأة في جميع مراحل عمرها وتطورات حالاتها، لذلك لا تضحي بأناقتك في شهور الحمل مع المراعاة التامة لقواعد الصحة والسلامة، التي تضمن أنك أثناء الحركة لا تعاني من أي ضيق في ملابسك الداخلية والخارجية ملابس الحمل تكون ذكرى جميلة لديك بعد أن يكبر الطفل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى