علامات الحمل

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

يعد اختبار تحليل الدم من أدق أنواع التحاليل الخاصة باختبار الحمل لأنه يمكن من خلاله كشف حدوث الحمل في أقل مستوي من وجود الهرمون بالدم، وسوف نتناول معكي من خلال هذا المقال متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي فتابعينا.

تحليل الدم العادي

تظهر نتيجة تحليل الدم بحدوث الحمل في الفترة من 7 إلي 12 من حدوث التلقيح حيث يظهر قبل موعد الدورة بخمسة أيام ولكن لدقته أكثر يكون وقت قدوم الدورة أكثر أما تحليل الحمل في البول فإنه يظهر بعد غياب الدورة بيوم ولا يكون دقيق.

أنواع تحاليل الحمل عن طريق الدم

  • الحمل في تحليل الدم العادي يعتمد هذا النوع من التحاليل علي قياس نسبة هرمون الحمل في الدم أما النتيجة تكون إيجابية أو سلبية فقط.
  • الحمل في تحليل الدم الرقمي يعتمد هذا التحليل علي قياس نسبة هرمون الحمل في الدم ويتم إجراءه علي مرتين خلال يومين وذلك للتأكد من زيادة نسبة الهرمونات المصاحبة لهرمون الحمل.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

الحمل في تحليل الدم العادي  يجب علي المرأة من الانتظار ليومين أو ثلاثة بعد موعد الدورة المتوقع لفحص حدوث الحمل من خلال تحليل الدم العادي حتي يتم الحصول علي النتيجة أما حامل أو غير حامل مع قياس نسبة هرمون الحمل والتي لا تكون ثابتة من سيدة لأخري.

اقرئي أيضا: الموعد المناسب لعمل تحليل الحمل بالدم

الحمل في تحليل الدم الرقمي

يتم إجراء تحليل الدم الرقمي قبل 5 أو 6 أيام من موعد الدورة الشهرية المتوقع للمرأة ويعد هو الأفضل قي كشف حدوث الحمل وقياس نسبة هرمون الحمل بالدم.

هل تحليل الدم هو الأكيد لكشف الحمل

أن تحليل الدم لكشف الحمل يعد من أدق الطرق في كشف حدوث الحمل لأنه يوضح كمية هرمون الحمل ووجدها بالدم بالمقارنة بتحليل اختبار البول فالنسبة فيه تكون غير دقيقة بنسبة كبيرة.

أعراض الحمل المبكرة

  • ارتفاع درجات الحرارة للجسم بصورة طفيفة لمدة أيام يعد من علامات وأعراض الحمل.
  • المعاناة من تشنجات وتقلصات تشبه الآلام الدورة الشهرية بمنطقة البطن وأسفل الظهر.
  • تأخير موعد الدورة الشهرية المنتظمة عن أسبوع أو عشرة أيام.

تابعي معنا سلسلة من المقالات حول الاختبارات الخاصة بالحمل قبل موعد الدورة للتأكد من وجود حمل تابعيينا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق