علامات الحمل

متى يظهر الحمل في اختبار الدم

تسرع السيدة التي شكت في كونها أصبحت حامل إلي أجراء الاختبار المنزلي وهو بداية الاختبارات للتأكد من عملية الحمل وهو اختبار بسيط في أجراءه مع رخص سعره ويتوافر في الصيدليات الكثير من الاختبارات المنزلية والتي توضح حدوث عملية الحمل لحين الذهاب للطبيب المختص وأجراء التحاليل اللازمة ومنها تحليل الدم، وإليكي متى يظهر الحمل في اختبار الدم فتابعي الإجابة.

اختبار الدم للمرأة الحامل

يعد اختبار تحليل الدم للمرأة الحامل من الطرق المؤكدة والأمنة لإثبات عملية الحمل بنسبة مئة بالمئة حيث يظهر هرمون الحمل في دم وبول المرآة الحامل،  وهو ما يؤكد حدوث عملية الحمل أن السعي لأجراء تحليل الدم يكون بعد تأخر الدورة الشهرية للمرآة مدة أسبوع إلي عشرة أيام حتي يكون للاختبار فعاليته في إثبات حدوث الحمل.

آلية تحليل الدم

بذهاب المرأة إلي مختبر التحاليل يتم سحب عينة من الدم ووضعها في جهاز خاص بفحص الحمل وتكون النتيجة في غضون عشرة دقائق بظهور النتيجة سواء إيجابية أو سلبية.

متى يظهر الحمل في اختبار الدم

الأنواع المشهورة لاختبارات الدم

هناك نوعان من اختبارات الدم هما :

  • فحص hcg النوعي يتم إجراء هذا النوع من الاختبار من خلال معرفة نسبة أفراز هرمون الحمل بالدم وتكون النتيجة أما إيجابية أو سلبية.
  • فحص hcg الرقمي من خلاله يتم معرفة نسبة أفراز هرمون الحمل بالدم بالاعتماد علي الأرقام لذا يعد هذا النوع أكثر دقة من الاختبار النوعي.

الوقت المناسب لتحليل الدم للمرأة الحامل

بعد مضي أسبوع أو عشرة أيام من تأخير الدورة الشهرية المنتظمة تقوم السيدة بإجراء الاختبار المنزلي والمتوافر بالصيدليات،  مع إتباع التعليمات المرفقة لكل اختبار وتكون النتيجة أما موجبة أو سالبة وفي بعض الاختبارات تكون النتيجة أشارة حامل أو غير حامل،  وبعد الانتهاء من إجراء الاختبار وظهور النتيجة بكونها حامل لابد من متابعة الزيارة للطبيب المختص لتحديد نوع اختبار الدم المناسب لها حتي يتم ثبوت الحمل بنسبة مؤكدة تصل إلي نسبة مئة بالمئة.

الحمل وبدايته

تكون بداية الحمل مع حساب آخر موعد من آخر دورة شهرية للمرآة ويحتسب هذا التاريخ ببداية الحمل حتي يتم حساب موعد الولادة المتوقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق