علاج تاخر الحمل

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم

متى يحدث الحمل بعد الدورة سؤال هو يتبادر في ذهن كل امرأة تحلم بالأمومة، ويجب علي كل امرأة تريد طفلاً بين أحشائها أن تقوم بمعرفه أيام التبويض الخاصة بها، وسوف تعرفين كيف من خلال هذه المقالة.

ما هو الوقت المناسب لحدوث الحمل ؟

يحدث الحمل في أيام التبويض وهو الوقت الذي يطلق فيه المبيضان البويضة وتنطلق باتجاه الرحم وهذا اليوم يتم حسابه طبياً بأنه اليوم الرابع عشر من الدورة فيجب علي المرأة معرفة موعد آخر دورتين عندها حتي تقوم بحساب أيام التبويض حساباً صحيحاً فعلي سبيل المثال إذا كانت دورتك تأتي يوم ٣٠ من الشهر فعلكيي أن تقومي بطرح ١٤ من ٣٠ ليكون عندك الناتج رقم١٦ويكون هذا هو يوم التبويض بالنسبة لكي ولكن تأخذي أيضاً خمسة أيام قبل هذا اليوم لزيادة فرصة الحمل ليكون عندك الأيام 11، 12 ، 13 ، 14 ، 15 ، 16 وهذا ينطبق علي الدورة المنتظمة.

ما هو وقت حدوث الحمل إذا كانت الدورة الغير منتظمه ؟

فيكون عند المرأة أحد اقتراحين أما أن تتابع مع طبيباً أو تجعل العلاقة الزوجية كل يومين أوثلاث أيام في الشهر حتي تضمن فرصتها في الحمل.

متى يحدث الحمل بعد الدورة
متى يحدث الحمل بعد الدورة

كيف يحدث الحمل ؟

يحدث الحمل بداخل رحم المرأة بطريقة ربانيه منظمة تنظيماً دقيقاً فتخرج البويضة من المبيض ناضجة ومستعدة للتبويض متجهه للرحم من قناة فالوب وتعيش البويضه من 12 ساعة حتي 24 ساعة أما الحيوان المنوي فيعيش بداخل رحم المرأة لمدة 24 تصل فى المتوسط إلى 72 ساعة وستة أيام على أكثر تقدير وهو المتفق عليه دولياً، فعندما يتواجد الحيوان المنوي بداخل الرحم في وقت خروج البويضه يقوم بإخضابها ويحدث الحمل.

متى لا يمكن حدوث الحمل رغم حدوث عملية الجماع ؟

ان تخرج البويضة من المبيض وتكون بطانة الرحم مستعدة لها ومبطنة بالكثير من الشعيرات فيحدث بعض الانتفاخ والألم أسفل البطن ولكن عند عدم حدوث الحمل تنزل هذه الشعيرات علي هيئه دم الحيض وتكون بذالك نهاية الدورة لهذا الشهر وبداية دورة جديده.

وبعد هذا يجب علينا معرفه أن فرص الحمل في كل شهر تعتمد أيضاً علي عوامل نفسيه وبيئيه لابد من أخذها في عين الاعتبار حتي تحصلين علي افضل نتيجة إن شاء الله 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق