علامات الحمل

كيف أعرف أني حامل في البيت

تلجأ العديد من السيدات إلي الاعتماد علي عدد من الوسائل الطبيعية في كشف الحمل ومعرفة حدوثه من عدمها بالتفكير في هذه الوسائل الآمنة في الاستخدام والمعروفة لدي عدد كبير منهم، وسوف نجيب معكي على السؤال الذي يتردد داخلك كثيرا وهو كيف أعرف أني حامل في البيت فتابعينا.

كيف أعرف أني حامل في البيت

أن إتباع الطرق الطبيعية في كشف الحمل له العديد من المزايا منها رخص ثمنه لأنه متوفر بالمنزل وسهولة استخدامه وعدم حدوث آي ضرر من الاعتماد عليه في كشف الحمل ومن هذه الطرق:

  • اختبار الحمل باستخدام مبيض الملابس

يتم الحصول علي مقدار من مبيض الملابس ومقدار من بول السيدة ويفضل وقت الصباح الباكر لان هرمون الحمل يكون في أعلي معدلاته في هذا الوقت من اليوم ووضع الخلطيين معا ومزجهما وانتظار ظهور النتيجة وهي حدوث تفاعل بين الخليط وعند حدوث رغوة يكون دليل حدوث الحمل.

  • اختبار الحمل استخدام معجون الأسنان

ليس آي معجون أسنان يمكن استخدامه في إجراء اختبار الحمل ولكن أفضل نوع لاستخدامه هو معجون الأسنان ذو اللون الأبيض بالحصول علي مقدار معلقتين كبار من معجون الأسنان الأبيض فقط ووضعها في وعاء به مقدار من البول الخاص بالسيدة ويتم مزج الخليط معانا وفي حالة تغييره إلي اللون الأزرق فهذا يدل علي نتيجة إيجابية وحدوث الحمل وفي بعض الأحيان تكون في صورة رغوة.

اقرئي أيضا: أهم تحاليل الحمل التي يجب عملها وموعد عمل كل تحليل

  • اختبار الحمل بالسكر

يعد اختبار الحمل بالسكر من أكثر الاختبارات المنزلية إيجابية في ظهور نتيجة الحمل فالسكر متوفر بكل بيت،  ويتم هذا الاختبار بالحصول علي مقدار من السكر ووضعه في وعاء ويتم التبول في هذا الوعاء أن يكون مخصص للتبول وملاحظة نتيجة التفاعل ففي حالة عدم ذوبان السكر في البول فإن النتيجة تكون إيجابية بحدوث الحمل.

  • اختبار الحمل بالخل

يجب علي المرأة استخدام نوع خل جيد وساري الصلاحية ويتم الحصول علي مقدار من الخل ووضعه بوعاء وإضافة مقدار البول إلي الوعاء ومع حدوث التفاعل وتغيير لون الخل تكون النتيجة إيجابية بحدوث الحمل.

  • اختبار الحمل باستخدام الصابون

يتم استخدام الصابون في إجراء هذا الاختبار بالحصول علي مقدار منه ووضعه علي وعاء محتوي علي مقدار من البول

وفي حالة ظهور فقاعات الصابون فان النتيجة تكون إيجابية وحدوث الحمل.

يمكنك أن قومي بمتابعة كافة المقالات الخاصة باختبارات الحمل والموعد المناسب لها فتابعينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى