نصائح الحمل

كيف أحسب أيام التبويض :كيف احسب أيام التبويض بعد الدورة

كيف أحسب أيام التبويض ، تختلف أيام التبويض عند كل امراه بسبب اختلاف دورتها الشهرية وطبيعة جسدها ولكن في الدوره المنتظمه وهي التى تاتي كل ثمانيه وعشرين يوما تكون أيام التبويض في اليوم الرابع عشر قبل الدوره وهذا يكون وقت خروج البويضه من المبيض وتعيش البويضه من اثني عشرة ساعة وحتي اربعة وعشرين ساعه وهذا يكون الوقت المناسب للحيوان المنوي ان يقوم بتخصيبها وسوف نطيل الكلام أكثر حول هذا الموضوع في هذا المقال.

كيفية حساب أيام التبويض

حساب ايام التبويض بطريقة سهله وهي ان تقوم المرأه بمعرفة موعد دورتها وتعد أربعة عشريوما من بدايه دورتها وهذا لمن تأتي دورتهم كل ثمانية وعشرين يوما أما من تاتي دورتهم الشهريه بعد أكثر من ثلاثين يوما ولكنها تكون منتظمه ولها موعد محدد تاتي فيه فتقوم المراه بحساب أيام التبويض عن طريق طرح اربعة عشر يوما من موعد الدورة القادمة فالناتج يكون أيام التبويض الخاصه بها فمثلا إذا كانت دورة المرأه كل ثلاثين يوما وتاتي يوم ١ في الشهر فموعدها القادم يكون يوم ٣٠في هذا الشهر فنقوم بطرح٣٠-14=16والناتج يكون يوم التبويض فتكون تلك المراه يوم السادس عشر والسابع عشر .

ولكن هناك نساء لايعرفن موعد الدورة الشهريه الخاصه بهن أو تكون دورتهم غير منتظمه فهنا يجب عليهم التنبه لأعراض التبويض حتي تتعرف علي موعدها في التبويض .

كيف أحسب أيام التبويض
كيف أحسب أيام التبويض

أعراض التبويض

ارتفاع درجه حرارة الجسم :-

ترتفع درجة حرارة المراه في أيام التبويض بمعدل درجه مئويه ومن الممكن قياس درجه الحرارة بواسطة الترمومتر المنزلي للتاكد من ذلك.

_يمكن للمرأه ان تقوم بقياس هرمون Lh” “والذي يكون مرتفعا الي أعلي مستوياته في تلك الفتره.

_وجود ألم بالثدي فلا تتحمل المرأه لمسه في ذلك الوقت.

_وجود ألم بالبطن ويكون في جهه منها غالبا تكون جهة المبيض الذي تخرج منه البويضه.

_اختلاف الإفرازات المهبليه في وقت التبويض عن طبيعتها فتكون في ذلك الوقت بيضاء شفافه اشبه ببياض البيض النئ.

_قد تجد المرأه بقعة دم خفيفه علي ملابسها الداخليه.

نصائح لحدوث الحمل

ينصح جميع الأطباء بممارسة العلاقه الزوجيه في الوقت الذي يكون قبل ايام التبوض علي الاقل بيومين وذلك لان الحيوان المنوي يمكنه العيش داخل رحم المراه لمده قد تصل إلي خمسة ايام وايضا بعد التبويض بيومين او ثلاثه وذلك لتفادي الأخطاء التي قد تقع بها المراه في احتساب فترة التبويض لديها .

صحة الرجل العامه والجنسية

يتم تركيز الجميع علي صحة المراه لمن يريدون الانجاب ويجهلون صحة الرجل التي لاتقل اهميه عن صحة المراه فيجب علي الرجلايضا ان يتوقف عن التدخين والكحول والمخدرات والبعد عن القلق والتوتر حتي يستطيعو سويا تحقيق حلم الإنجاب .

وهكذا نكون قد انتهينا من كيفية حساب ايام التبويض كل امراه حسب دورتها الشهريه ونتمني تحقيق حلم الامومه للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى