علامات الحمل

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام

العديد من السيدات يرغبن في الحمل لكي يشعرون بإحساس الأمومة، لذل فهما يبحثان عن علامات مبكرة تدل على حدوث الحمل، حتى قبل موعد الدورة الشهرية المعتاد، ومن السهل التعرف على علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام فتابعينا.

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 أيام

1-غثيان الصباح: حيث أن غثيان الصباح من أكثر الأعراض انتشارا لحدوث الرغبة في القيء في الصباح، بل من الممكن أن يكون لدى المرأة الحامل هذا الشعور في أي وقت من اليوم، ولكن الفترة الصباحية تكون أكثر شيوعا.

2-الانتفاخ: يوجد تغيرات تحدث في الجهاز الهضمي لدى الأنثى الحامل تؤدي إلى الشعور بالانتفاخ والامتلاء الذي من الممكن أن تكون من ضمن أعراض الحمل، وذلك يرجع إلى التغييرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.

3-النزيف: يحدث النزيف بسبب غرس البويضة في بطانة الرحم، كما أن ذلك النزيف يكون على هيئة بقع الدم بعد تقريبا من 10 إلى 14 يوم من الحمل تقريبا، ويكون قبل أسبوع من الدورة الشهرية تقريبا، ويكون ذلك النزيف خفيف وأخف كمية من نزيف الدورة الشهرية بالتأكد.

4-الإفرازات المهبلية: تلاحظ المرأة الحامل تغيير أو زيادة في كمية الإفرازات المهبلية طوال اليوم، ومن الممكن أن يكون لونها أبيض أو مائل للاصفرار قليلا وقد تكون لزجه مثل المخاط، وذلك بسبب زيادة مستوى الهرمونات في الجسم.

اقرئي أيضا: تعرفي على أهم علامات الحمل في الأسبوع الأول

5-ارتفاع درجة حرارة الجسم: قبل وقت الإباضة تزداد درجة حرارة الجسم ثم بعد ذلك تعود إلى طبيعتها بعد الدورة الشهرية، لكن في أثناء الحمل ترتفع درجة حرارة الجسم طوال الوقت، وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمونات البروجسترون أثناء الحمل، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية، وفي حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم لوقت أكثر من 20 يوم بعد الإباضة، فذلك يمثل بداية الحمل.

6-ألم بسيط في الثدي: من علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة الشهرية ألم في الثديين وغمقان في لونهما بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين، ومع حدوث ارتفاع في مستويات الاستروجين بعد الحمل، تشعر المرأة الحامل بالتعب وآلام حادة في الثدي.

أعراض الحمل الأكثر انتشارا

1-الصداع.

2-كثرة التبول.

3- الإمساك.

4-الرغبة الشديدة في الطعام.

5-التقلبات المزاجية.

تابعي معنا سلسلة من المقالات الخاصة بأعراض الحمل وحول متابعة الحمل أولا بأول فتابعينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى